السبت، 05 أكتوبر 2024

08:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصنع الشرقية للسكر يرفع صادرات مصر إلى 60 مليون دولار

مصنع الشرقية للسكر

مصنع الشرقية للسكر

نورهان عبدالعزيز

A A

تفقد كل من هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ومحافظ مصر لدى البنك الإسلامي للتنمية، وعلي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مصنع الشركة الشرقية للسكر «النوران» فى مدينة الصالحية بمحافظة الشرقية.

نجاح مصنع الشرقية للسكر في زيادة صادرات مصر


وأشارت السعيد إلى أن قصة نجاح شركة الشرقية للسكر تجسد نموذجًا فريدًا للشراكة الاستثمارية والتنموية، التي تجمع القطاع الحكومي والقطاع الخاص والبنوك المصرية ومؤسسات التمويل العربية والدولية، متمثلة في الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، إحدى مؤسسات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

وأوضحت أن الشركة تساهم بدورها في الوفاء باحتياجات السوق المحلية، وتساهم بشكل متزايد في الصادرات من السكر الخام، كما أنها تعمل في أحد أهم القطاعات الواعدة والاستراتيجية للصناعة وهي صناعة السكر.

وأضافت السعيد، أن النجاح الذي حققته الشركة يفتح المجال لمزيد من التوسع في أنشطتها سواء في مجال الاستثمار الزراعي أو في الصناعات المكملة، مؤكدة دعم الدولة المصرية لهذا النمط من الشراكات الاستثمارية والتنموية.

وقال هانى سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، والرئيس التنفيذي بالإنابة للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، إن هذا المشروع يقدر حجمه بأكثر من 6 مليارات جنيه.

وأضاف، نحن نفتخر بالأثر الإيجابي الذي خلفه المشروع على المجتمع، حيث تمكنا من خلق أكثر من 700 فرصة عمل مباشرة وساهمنا في دعم 30 ألف مزارع ومزرعة، كما وصلت قيمة الصادرات إلى أكثر من 60 مليون دولار أمريكي.

وأكد شهاب مرزبان، رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية للسكر، أن الشركة تمثل قصة نجاح من خلال تعاون قاعدة من المساهمين والمستثمرين المتنوعة، ممثلين من خلال مؤسسات تمويلية دولية - المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص والصندوق العربي للتنمية والقطاع الخاص.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search