السبت، 06 يوليو 2024

03:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«العدل الدولية» تصدر قرارها اليوم في دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل

محكمة العدل الدولية

محكمة العدل الدولية

مارسيل أيمن

أعلنت محكمة العدل الدولية، أنها ستصدر قرارها اليوم الجمعة، بعد طلب جنوب أفريقيا بشأن تدابير الطوارئ في قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل. 

ويأتي ذلك القرار بعد أن تقدمت دولة جنوب إفريقيا بدعوة ضد الاحتلال الإسرائيلي في مطلع يناير الماضي، بسبب جرائم الإبادة الجماعية التي ارتكبتها قوات جيش الاحتلال في حق الشعب الفلسطيني بقطاع غزة.

دعوى جنوب إفريقيا في محكمة العدل الدولية

وذكرت جنوب إفريقيا في مذكرة الدعوى المقدمة من جنوب إفريقيا، أن أفعال إسرائيل يمكن وصفها بأنها ذات طابع «إبادة جماعية»، لأنها ترتكب بالقصد المحدد المطلوب وهو تدمير الفلسطينيين في غزة، كجزء من القومية الفلسطينية الأوسع والمجموعة العرقية والإثنية.

محكمة العدل الدولية - أرشيفية
 

جنوب إفريقيا: طلبنا من العدل الدولية إنفاذ القانون الدولي

ومن جانبه، أوضح وفد جنوب إفريقيا في محكمة العدل الدولية خلال جلستيها الأخيرتين في نهاية الأسبوع الماضي: أن بلاده رفعت دعوتها للمطالبة بحقوق الشعب الفلسطيني لأنها ترى جرائم إبادة جماعية تحدث في غزة، كما أكد قائلًا: «قدمنا طلبنا للمحكمة ليس لأننا حلفاء لحماس لكن لإنفاذ القانون الدولي».

وأضاف وفد جنوب إفريقيا، أن الإسرائيليين يرتكبون إبادة جماعية وجرائم حرب في غزة، لافتًا إلى أن حكومة الاحتلال تحاول تغيير الواقع الذي يراه العالم بغزة ورسم واقع مغاير للحقيقة، وشدد على أن هناك دلائل واضحة تُثبت ارتكاب إسرائيل جرائم الإبادة الجماعية برعاية قادتها وعلى رأسهم بنيامين نتنياهو.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.