السبت، 05 أكتوبر 2024

09:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عاجل، هداف فرنسا التاريخي أوليفييه جيرو يعتزل دولياً بعد يورو 2024

اوليفييه جيرو

اوليفييه جيرو

منصور مجاهد

A A

أعلن اللاعب والهداف التاريخي للمنتخب الفرنسي اوليفييه جيرو عن اعتزاله دوليا بعد يورو 2024، المُقامة في ألمانيا بين 14 يونيو و14 يوليو.

وقال جيرو في تصريح صحافي لصحيفة «ليكيب» الفرنسية: "بكل تأكيد سأفتقد للعب الدولي. لكن يجب أن أعطي مكاني للاعبين الشباب".

وكان جيرو قد انضمّ أخيراً إلى نادي لوس أنجلس أف سي الأميركي وذلك بعقد يمتد حتى 2025 مع خيار تمديده لعام إضافي.

ونشر جيرو مقطع فيديو على حساب ناديه ميلان الإيطالي عبر إكس (تويتر سابقاً)، قائلاً فيه: "سألعب آخر مباراتين لي مع ميلان، وسأواصل مسيرتي في بطولة أميركا الشمالية".

وأضاف الهداف التاريخي للمنتخب الفرنسي برصيد 57 هدف: "أنا فخور جداً بما أنجزته مع ميلان خلال السنوات الثلاث الماضية. قصّتي مع ميلان تنتهي هذا العام، لكنّ ميلان سيبقى دائماً في قلبي".

في المقابل، صرّح المدير العام في لوس أنجلس جون ثورينغتون: "ما رأيناه في أوليفييه جيرو، هو مزيج نادر من قدرته على التراجع قليلاً من أجل إيجاد الترابط بين الخطوط وهوايته التهديفية".

وتابع: "يلعب في منتخب فرنسا ومع نادي ميلان في أسلوب شبيه بأسلوب فريقنا، ولدينا شعور بأننا قمنا بالخيار الصحيح لكل هذه الأسباب".

وبحسب المدير العام، يمكن لجيرو أن يخوض أوّل مباراة رسمية في صفوف فريقه الجديد نهاية يوليو، لكنّ هذا التاريخ يتعلّق بمشوار منتخب فرنسا في كأس أوروبا.

مسيرة جيرو 

وسجّل جيرو الذي لعب مع مونبلييه الفرنسي (2010-2012) وأرسنال الإنجليزي (2012-2018) وجاره تشيلسي (2018-2021)، 38 هدفاً في الدوري الإيطالي منذ انضمامه إلى ميلان في عام 2021، بينها 14 هذا الموسم.

وفاز جيرو مع "روسّونيري" بلقب الدوري عام 2020. ويحتل النادي حالياً المركز الثاني، بعيداً عن منافسه الكبير إنتر الذي توّج بطلاً الشهر الماضي للمرّة العشرين في تاريخه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search