السبت، 06 يوليو 2024

01:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بوليتيكو: إدارة بايدن تفكر في تعيين مستشار أمريكي بغزة بعد الحرب

الرئيس الأمريكي جو بايدن

الرئيس الأمريكي جو بايدن

محمد الداوي

كشف مسؤولين أمريكيين، أن إدارة بايدن تفكر في تعيين مستشار أمريكي مدني يرأس هيئة استشارية تساعد قوة فلسطينية في إدارة غزة ما بعد الحرب، حسبما أفادت القاهرة الإخبارية في خبر عاجل منذ قليل.


ووفقاً لموقع «بوليتيكو» سيعمل المستشار المدني الأمريكي المعين في المنطقة عن قرب مع المسؤول الأمني عن القوة المنوط بها إدارة غزة، وأن واشنطن لا تزال تناقش حدود سلطات المستشار المدني في غزة بسرية تامة وتعتزم أن يكون لها دور دائم بعد الحرب.


 وأكد موقع «بوليتيكو» أن المستشار المدني الأمريكي لن يدخل بنفسه إلى قطاع غزة حتى لا تظهر واشنطن بمظهر من يتحكم في مستقبل القطاع.

الخارجية الأمريكية: إدارة بايدن قلقة للغاية بشأن العملية العسكرية في رفح

صرح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بأن الولايات المتحدة تعمل على حماية المدنيين في غزة وتوفير المساعدات الإنسانية لهم لأن ما يجري هناك معاناة مروعة.

وأضاف أنتوني بلينكن خلال تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إن إدارة بايدن لا تزال قلقة للغاية بشأن أي عملية عسكرية واسعة النطاق في رفح، مشيرًا إلى ان بلادة طالبت إسرائيل مرارا بالتركيز على حل الملف الإنساني بغزة وعدم جعله هدفا ثانويا في القضاء على حماس.

تصرفات إسرائيل أدت إلى تفاقم الوضع الإنساني في غزة

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي أن الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل في رفح الفلسطينية، وما حولها وإغلاق المعابر أدت إلى تفاقم الوضع الإنساني.

كما أكد بلينكن قائلًا: إن واشنطن تعمل كل ما في وسعها لوقف المعاناة الإنسانية في غزة ومنع توسع نطاق الصراع، لافتًا أن هناك حاجة إلى قيادة الولايات المتحدة لمعالجة الأزمات الإنسانية في غزة وأماكن أخرى في العالم.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.