الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فتح سوستة البطلون في الشارع، الحبس والغرامة عقوبة سائق «أوبر» المتحرش بالفنانة هلا السعيد

هلا السعيد

هلا السعيد

رجب يونس

A A

قررت جهات التحقيق حجز سائق أوبر متهم بالتحرش بالفنانة هلا السعيد أثناء استقلالها السيارة معه على محور الضبعة، وذلك على ذمة التحقيقات. كما طلبت الجهات الاستماع إلى أقوال الفنانة حول الواقعة.

تفاصيل الواقعة

بدأت القصة عندما تداول مستخدمو موقع "إنستجرام" منشورًا يفيد بتضرر سيدة من سائق بإحدى شركات النقل الذكي، لارتكابه أفعالًا خادشة للحياء. وأوضحت السيدة أن السائق قام بتصرفات غير لائقة أثناء قيادته للسيارة.

تحديد هوية السائق وضبطه

نجحت رجال المباحث في تحديد هوية السائق، وتبين أنه يقيم في محافظة القاهرة. تم ضبطه والسيارة الخاصة به، وخلال التحقيق أقر السائق أنه توقف بجانب الطريق لقضاء حاجته، لكن السيدة ظنت أنه يتحرش بها. وأوضحت السيدة أنه نزل من السيارة متجهًا إلى الخلف لفتح شنطة السيارة، ثم تفاجأت بخلعه حزامه وفتح "سوستة" بنطلونه.

عقوبات التحرش وفقًا للتعديلات الجديدة

وفي نفس السياق قال أيمن محفوظ المحامي بالنقض: أن قانون العقوبات نص على أن من يتعرض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية، سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأي وسيلة، بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية أو الإلكترونية، أو أي وسيلة تقنية أخرى، يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تتجاوز أربع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

عقوبة التحرش في مكان العمل

وأوضح محفوظ: أن قانون العقوبات العقوبة نص على أنه  في حالة التحرش في مكان العمل أو في وسائل النقل العام أو الخاص، أو إذا كان الجاني شخصين فأكثر أو إذا كان يحمل سلاحًا. في هذه الحالات، تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تتجاوز خمس سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائتي ألف جنيه ولا تزيد على ثلاثمائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

الظروف المشددة وحالة العود

وأكد محفوظ: إذا توافر ظرفان أو أكثر من الظروف المشددة، فإن الحد الأدنى لعقوبة الحبس يكون أربع سنوات. وفي حالة العود، تُضاعف عقوبتا الحبس والغرامة في حديهما الأدنى والأقصى، مما يعكس حرص المشرع على مكافحة التحرش وتشديد العقوبات لضمان حماية المجتمع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search