الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أختي ماتت قدامي، ناجية من حادث معدية أبوغالب تروي تفاصيل الواقعة

الناجية من غرق معدية أبو غالب

الناجية من غرق معدية أبو غالب

فتحي حسين

A A

شهدت منطقة أبو غالب واقعة مأساوية، عندما سقطت سيارة ميكروباص كان يقلها 24 فتاة في مياه نهر النيل بمعدية أبو غالب.

وتمكن رجال الإنقاذ النهري، صباح يوم الخميس، من انتشال جثة جديدة من ضحايا سقوط سيارة ميكروباص بمعدية أبو غالب في منشأة القناطر.

فيما انتشل رجال الإنقاذ النهري، صباح الأربعاء، جثتي حبيبة محمد 14 سنة، وسلمى وحيد 18 سنة، والتي غرقتا في حادث غرق ميكروباص معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بالجيزة، ليرتفع عدد ضحايا غرق ميكروباص معدية أبو غالب حتى الآن إلى 15 جثة.

ومن جانبه أوضحت "ميادة" إحدي الناجيات من واقعة معدية أبو غالب وشقيقة "روان" التي راحت ضحية نفس الحادث، تفاصيل الواقعة في حديثها الخاص لموقع "الجمهور" قائلة: أثناء تواجدنا في السيارة جاء أحد الشباب وتعدي علي فتاة من المتواجدين في السيارة وقام بشدها من حجابها، ونزل السائق وأبعد الشاب عن الفتاة وبعد رجوعه للسيارة قام الشاب بشد الفتاة من حجابها مرة أخرى، فقام السائق بالنزول من السيارة وتشاجر مع الشاب، وتكاثر مجموعة من الشاب على السائق وقاموا بالتعدي عليه بالضرب ودفعوا السيارة، حتى سقطت بظهرها من فوق العبارة لتسقط في مياه النيل.

وأكملت حديثها قائلة: سائق السيارة قفز في مياه النيل خلفنا وتمكن من إنقاذ 8 فتيات منا  باستخدام أطواق النجاة وكنت أنا واحدة من الناجين، وحاول السائق إنقاذ الباقين لكنه لم يستطع ولم يكن لي نصيب في لقاء أختي مرة أخرى.

بداية واقعة سقوط سيارة ميكروباص بمياه النيل

وكانت بداية الواقعة في الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء 21 مايو، عندما تلقى المقدم أحمد عكاشة رئيس مباحث مركز شرطة منشأة القناطر بمديرية أمن الجيزة، إشارة من غرفة عمليات النجدة، مفادها ورود بلاغ من الأهالي بسقوط سيارة ميكروباص كانت تقل عددا من الأشخاص بمياه النيل في منطقة معدية أبو غالب، على الفور انتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ مدعومين بقوات الإنقاذ النهري وسيارات الإسعاف.

وبالفحص تبين سقوط سيارة ميكروباص تقل 22 فتاة أصل إقامتهم محافظة المنوفية، وقادمين من منطقة المناشى في طريقهم إلى عملهم بشركة تصدير زراعية.

قرار النيابة الإدارية في واقعة معدية أبو غالب

أمر المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإحالة واقعة سقوط سيارة ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب الوسطى بمنطقة منشأة القناطر بمحافظة الجيزة، والذي وقع صباح يوم الثلاثاء، مخلفًا عددًا من الضحايا والمصابين، للتحقيق العاجل.

وكلف «عباس»، المكتب الفني لرئيس الهيئة للتحقيقات برئاسة المستشار الدكتور عبد الله قنديل مدير المكتب، بسرعة مباشرة التحقيقات في الحادث، والوقوف على مدى سلامة وصلاحية التراخيص الممنوحة للمعدية، وتوافر اشتراطات الأمن والسلامة بها، مع عرض نتائج التحقيقات على سيادته فور الانتهاء منها.

قرار النيابة العامة في واقعة معدية أبو غالب

أمر المستشار تامر صفي الدين المحامي العام الأول لنيابة شمال الجيزة، بحبس سائق الميكروباص الذي سقطت سيارته من معدية أبو غالب بمنشأة القناطر، و2 عمال المعدية بتهم القتل الخطأ لـ17 فتاة، وإصابة 9 آخرين، وعرضهم على الطب الشرعي لإجراء تحليل المخدرات واستدعاء المختصين بمجلس المدينة التابع لها المعدية.

كما طالب «صفي الدين»، باستكمال التحقيقات التي يباشرها فريق من نيابة مركز إمبابة وكرداسة برئاسة حسام نصار رئيس النيابة، وسؤال المصابين في الحادث، فور تحسن حالتهم، والتصريح بدفن الجثامين، وطلب تحريات رجال المباحث حول الواقعة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search