الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التشهير والابتزاز، ننشر نص تحقيقات اتهام شركة سعودية لرجل أعمال شهير

 أرشيفية

أرشيفية

أمة الله عمرو

A A

كشفت التحقيقات في واقعة نصب رجل أعمال مصري يُدعى "م. ع. م"، ويبلغ من العمر 30 عامًا وهو أحد أحفاد مالك مؤسسة استثمارية شهيرة، على مستثمر سعودي، في مبالغ مالية بلغت 2,750000 مليون جنيه، أن البلاغ الذي تم تقديمه للنائب العام، غرضه التشهير ولا يوجد مستند قانوني يثبت ما جاء بالبلاغ، ولا يوجد شاهد إثبات على ما تقدم به "أ. ب" الممثل القانوني لشركة ليالي السعودية.

التحقيقات تبرئ المشكو في حقه من رجل أعمال سعودي 

كما جاءت في التحقيقات مع الشاكي، أن صاحب الشركة وهو المستثمر السعودي، بحث عن العديد من الشركات في مصر الخاصة بصناعة مستلزمات الفنادق والمطاعم، ووجد أن شركة “أ- ي”، رائدة في صناعة الأشغال المعدنية الخاصة بالفنادق والمطاعم، فقرر التعاقد معها، في البداية باستلام عينات لجميع المنتجات المطلوب تنفيذها، للاطلاع على الجودة والصناعة المطابقة للمواصفات المتفق عليها، وبعد ذلك تم التعاقد على ثلاث طلبيات يتم شحنها للمملكة العربية السعودية باسم شركة “ل-أ”.

وسلط الضوء على أن تم استلام حاويتين بالطلبية الأولى والثانية، وأن المسئول عن التوريد وهو المتهم "م. ع. م"، ماطل وامتنع عن إرسال وشحن الطلبية الأخيرة، وتم النصب والاحتيال عليه من خلال امتناعه عن إرسال الشحنة أو تحويل المبلغ، واتهمه بالاستيلاء على مبلغ مالي قدره 2,750000 مليون جنيه.

النيابة تثبت ادعاءات وبلاغات مزيفة ضد رجل أعمال مصري 

وما ثبت تحقيقات نيابة المقطم الجزئية، غير ما تم ذكره من الشاكي، فأكدت التحقيقات أن المشكو في حقه، رجل الأعمال المصري المتهم، أشار إلى أن ما حدث هو تم التواصل أكثر من مرة مع مالك شركة “ل- أ”، عن طريق رسائل ومحادثات عبر موقع التواصل الاجتماعي واتساب، برسائل مكتوبة ومسموعة ومرئية، تدل على تواجد الشحنة في شركة الشحن في الموعد المتفق عليه، لإرسالها للشحن للمملكة العربية السعودية، كما قدم واستند بمكالمات مسجلة فيما بينهما، تدل على امتناع مالك شركة "ل- أ"، من التواصل مع شركة "بهلول للشحن الدولي"، وأن ذلك عرض الشركة للتضرر من تخزين الشحنة، لأنها مستحوذة على مساحة كبيرة من التخزين، بلغ حجم الشحنة لـ160 طردا، مما جعل الشركة تفرض غرامات مالية يومية على المُورد بلغت 80 ألف جنيه، نتيجة لتواجد الشحنة لمدة 120 يوما بشركة الشحن.

بلاغ للنائب العام ضد رجل اعمال مصري

وكانت بداية الواقعة عندما تقدم المستشار طارق العوضي، في يوم 17 يناير السابق، ببلاغ للنائب العام، برقم 893 لسنة 2024، بصفته موكلا من شركة “ل- أ” للاستثمار وهي شركة سعودية، تعمل في مجال تأسيس المطاعم والفنادق، ضد كل من المدعو “م. ع. م. ي” مالك شركة “ي” للتوريدات العمومية، والمدعو “م. ي. م” صاحب مصنع “أ” للأشغال المعدنية والشهير في الأسواق التجارية باسم “ي”، بتهمة النصب والاحتيال في مبلغ 2,750000 مليون جنيه.

وسلط المستشار طارق العوضي الضوء في بلاغه، بأنه قدمه لحماية حقوق الأشخاص والشركات ولحماية الاقتصاد الوطني المصري وتشجيعًا للمستثمرين الأجانب، ولإرسال رسائل آمنة لهم أنهم بمأمن من أيدي العابثين والطامعين في استثماراتهم داخل الوطن المصري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search