السبت، 06 يوليو 2024

02:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بنكهات لذيذة، شركات التبغ تستهدف الأطفال بالسجائر الإلكترونية

تعبيرية

تعبيرية

نور الشايب

قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس، إن شركات التبغ، تسعى جاهدة لاستهداف الشباب عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والمهرجانات الموسيقية، بالمنتجات الجديدة ذات النكهات.

اتهمت المنظمة، شركات التبع والسجائر بمحاولة إيقاع جيل جديد في حبائل النيكوتين، من خلال المنتجات الجديدة التي تطرحها هذه الشركات.

السجائر الإلكترونية تستهدف البالغين

بدأت شركات التبغ الكبرى والشركات التي دخلت الساحة حديثا في تقديم بدائل للتدخين مثل السجائر الإلكترونية التي يقولون إنها تستهدف المدخنين البالغين.

لكن منظمة الصحة العالمية وجماعة “ستوب” لمراقبة الصناعة قالتا في تقرير مشترك، إن هذه المنتجات يُروج لها في أحيان كثيرة بين الشباب.

ورفض تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، ادعاءات الصناعة بأنها تعمل على تقليص الأضرار الناجمة عن التدخين، وقال: "لا صدق في الحديث عن تقليص الضرر حين يقومون بالتسويق للأطفال".

موقف منظمة الصحة العالمية تجاه شركات التدخين

ويأتي الموقف المتزايد صرامة لمنظمة الصحة العالمية، تجاه منتجات النيكوتين الجديدة في أعقاب ارتفاع حاد في عدد الشباب الذين يدخنون السجائر الإلكترونية في بلدان كثيرة.

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن النكهات من أحد أسباب هذا الارتفاع، وتقول الصناعة، إن النكهات أداة مهمة لتشجيع البالغين على الابتعاد عن تدخين السجائر واستبدالها بالسجائر الالكترونية.

الترويج للتدخين من خلال العينات المجانية

وتابعت المنظمة أن هذه الأمور توفر للشركات منصات للترويج لعلاماتها التجارية للجماهير الأصغر سنا، كما توزع عينات مجانية، وقالت الشركتان إنهما تستهدفان إبعاد المدخنين عن السجائر.

وتقول منظمة الصحة العالمية، إنه لا توجد أدلة كافية على أن السجائر الإلكترونية تساعد الأشخاص على الإقلاع عن التدخين.

وأضافت أن هناك أدلة على أن التدخين الإلكتروني يزيد من استخدام السجائر التقليدية، خاصة بين الشباب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.