السبت، 05 أكتوبر 2024

04:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

دودة القز فن صيني عريق منذ آلاف السنين فى مدينة الحرير

تطريز السوتشو

تطريز السوتشو

نور الشايب

A A

تطريز سوتشو يعتبر من أرقى وأجمل وأعرق الفنون في الصين، فن منذ آلاف السنين وهو فن شعبي يرجع لأواخر عهد أسرة مينغ وأوائل أسرة تشينغ ومأخوذ من فن دودة القز.

تطريز السوتشو مأخوذ من تطريز دودة القز في التطريز الشعبي المحلي الصيني، ويتميز بخيوطه الحريرية الناعمة وألوانه المبهجة وتصاميمه الدقيقة، التي تجسد الطبيعة والأساطير الصينية والحياة بشكل عام.

يرتبط تطريز السوتشو بمدينة سوتشو الواقعة شرق الصين، حيث تشتهر مدينة سوتشو في الصين بمدينة الحرير، لأنها تتمتع بتاريخ عريق في صناعة الحرير، وهو ما جعلها بيئة خصبة لازدهار فن التطريز بها.

فن السوتشو حظي بتقدير كبير من قبل الأباطرة الصينيين وأغنياء الصين على مر العصور، وهو رمز من رموز البزخ والترف، كما تم تصديره للعالم الخارجي وبلدان مختلفة.

ويتم استخدام ألوان عديدة وخيوط كثيرة، حيث يتم استخدام من 800 إلى 1000 لون من خيوط الحرير لتطريز أعمال ذات الطابع البرونزي على سبيل المثالي، وهناك تقنيات مختلفة لتطريز سوتشو، مثل التطريز مزدوج الوجه والتطريز الملون والمجسد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search