السبت، 06 يوليو 2024

01:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

هل يلامس 50 جنيها؟، توقعات خبراء لارتفاع سعر الدولار بنهاية 2024

سعر الدولار

سعر الدولار

شهيرة أحمد

سعر الدولار، يتوقع خبراء اقتصاديون أن يتراوح سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري بنهاية العام الجاري بين مستويات الـ 48 - 50 جنيه.

مصر تتلقى تدفقات نقدية جديدة

ويرجح الدكتور هاني جنينة، الخبير الاقتصادي، أن تتلقى مصر تدفقات نقدية أجنبية هامة في النصف الثاني من العام الجاري، مع تراجع الفائدة الأمريكية، مما سيُشجع المستثمرين على التوجه إلى الأسواق والدول الناشئة، بما في ذلك مصر.

وتشير البيانات إلى أن مصر تلقت بالفعل نحو 16-17 مليار دولار خلال الفترة الماضية، أغلبها في صورة أذون وسندات، بينما لم تصل إلى الأسهم المصرية سوى نسبة ضئيلة جداً، ووفق ما صرح به جنينة.

ضغوطات على إيرادات مصر من قناة السويس

ومع ذلك، يُحذر جنينة، في تصريحات صحفية، من وجود ضغوطات على إيرادات مصر من قناة السويس وبعض الموارد الأخرى، بالإضافة إلى استمرار أزمة انقطاع الكهرباء بشكل متكرر، مما يُشير إلى شح العملة لاستيراد الوقود الكافي لتشغيل محطات الكهرباء.

وتُرجح هذه العوامل مجتمعةً أن يشهد سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري ارتفاعًا ملحوظًا بنهاية عام 2024.

البنك المركزي يبقي على  أسعار الفائدة دون تغيير

وفي سياق آخر، أعلن البنك المركزي المصري، اليوم الخميس، عن قرار لجنة السياسة النقدية بالإبقاء على أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض دون تغيير للمرة الثالثة خلال العام الجاري.

وبحسب بيان صادر عن البنك المركزي، فقد جاء قرار الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب لكل من سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي وسعر الائتمان والخصم، وذلك انطلاقًا من تقييم اللجنة للظروف الاقتصادية والمالية العالمية والمحلية، وتوقعاتها للفترة القادمة.

وأوضح البيان أن قرار اللجنة يأتي في ظل استمرار التضخم العالمي عند مستويات مرتفعة، مع اتخاذ بعض البنوك المركزية الكبرى خطوات لرفع أسعار الفائدة لمكافحة التضخم.

كما أخذت اللجنة في الاعتبار التطورات على الصعيد المحلي، حيث واصل الاقتصاد المصري تحقيق نموه الإيجابي، مع استقرار المؤشرات المالية والنقدية.

وأكدت اللجنة على التزامها باستقرار الأسعار والحفاظ على القوة الشرائية للجنيه المصري، وأنها ستستمر في مراقبة التطورات الاقتصادية والمالية عن كثب، وستتخذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على الاستقرار المالي.

ارتفاع مفاجئ للدولار قبل ساعة واحدة من اجتماع البنك المركزي

وسجلت أسعار الدولار ارتفاع مفاجئ قبل اجتماع البنك المركزي بساعات قليلة، في عدد من البنوك المصرية، ختام تعاملات اليوم الخميس 23 مايو 2024،  ويرصد موقع «الجمهور الإخباري» آخر تحديث، والتي جاءت على النحو التالي:

وسجل سعر الدولار أمام الجنيه المصري، اليوم الخميس 23 مايو، بالبنك المركزي المصري، ارتفاع ملحوظ، نحو  47.05 جنيهًا للشراء، و47.18 جنيهًا للبيع.

وارتفع أيضًا سعر الدولار في البنك الأهلي المصري، اليوم الخميس 23 مايو 2024، وبلغ نحو 47.1 جنيه للشراء، و47.2 جنيه للبيع.

وسجل آخر سعر للدولار في بنك مصر، اليوم الخميس 23-5-2024، ارتفاع نحو 47.1 جنيه للشراء، و47.2 جنيه للبيع.

ووصلت تطورات سعر الدولار اليوم الخميس 23 مايو 2024، في بنك القاهرة، وارتفع أيضًا، وبلغ نحو 47.1 جنيه للشراء، و47.2 جنيه للبيع.

وسجل سعر بيع وشراء الدولار في البنك التجاري الدولي CIB، اليوم الخميس 23 مايو، ارتفاع أيضًا، نحو 47.1 جنيه للشراء، و47.2 جنيه للبيع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.