السبت، 06 يوليو 2024

12:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اقتصادية الليبرالي المصري توصي المركزي بتثبيت سعر الفائدة

الحزب الليبرالي المصري

الحزب الليبرالي المصري

أحمد المقدامي

تعقد لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري اجتماعها الثالث لهذا العام في نهاية الشهر الجاري، وبالتحديد يوم 23 مايو 2024، وذلك لمناقشة سعر الفائدة سواء بالانخفاض أو التثبيت أو الارتفاع.

جدير بالذكر أن المركزي المصري رفع أسعار الفائدة بواقع 600 نقطة أساس في اجتماع استثنائي في مارس الماضي لكبح جماح التضخم، ليكون بذلك رفع الفائدة بإجمالي 1900 نقطة منذ مارس 2022، وحتى الآن.

حبيش: نوصي المركزي المصري بتثبيت سعر الفائدة  

وقال محمود حبيش رئيس اللجنة الاقتصادية بالحزب الليبرالي المصري  في تصريحات صحفية له، اليوم، أنه على الرغم من تباطؤ معدلات التضخم الى 32.5% في شهر أبريل على أساس سنوي مقارنة بالشهرين السابقين 33.3% و 35.7% على الترتيب، الا أننا نوصي بتثبيت سعر الفائدة، حيث أنه الخيار الأفضل أمام المركزي المصري خاصة أن معدلات التضخم مازالت أعلى مستوى الـ30%.

وأضاف حبيش أننا نرفض الحديث عن أي احتمال متوقع لخفض أسعار الفائدة خلال الربعين الثاني والثالث من العام الجاري، ونحن على مشارف انعقاد لجنة تسعير المنتجات البترولية، حيث أنه في حال زيادة سعر المنتجات البترولية في الاجتماع المقبل في مطلع الشهر القادم سوف يكون من الصعب الحديث عن أي خفض في أسعار الفائدة قبل التأكد أولًا من قدرة السوق المصري على استيعاب زيادة الوقود مع ضمان استمرارية انخفاض منحنى التضخم في شهري مايو ويونيو.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية