السبت، 06 يوليو 2024

03:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أستاذ قانون: اعتراف 3 دول بفلسطين يدفع 50 آخرين لتحذو حذوهم

جهاد أبو لحية

جهاد أبو لحية

أحمد محمود

قال جهاد أبو لحية، أستاذ القانون والنظم السياسية الفلسطيني، إن اعتراف كل من إسبانيا والنرويج وإيرلندا في الدولة الفلسطينية تعد خطوة مهمة ومقدرة، ويتوجب أن يخطو في مسارهم كل دول العالم التي لم تعترف في الدولة الفلسطينية بعد والذي يقدر عددهم بخلاف إسرائيل 50 دولة.

وأضاف أستاذ القانون والنظم السياسية الفلسطيني، في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، أن هذه الخطوة سوف تكون محفزة لدول أخرى لم تعترف بـ الدولة الفلسطينية بعد، ويأتي في مقدمة هذه الدول من تبقى من دول الاتحاد الأوروبي.

وأوضح أن تضحيات الشعب الفلسطيني على مدار عشرات السنوات وصمودهم على أرضهم  هو السبب الأول والرئيسي في توالي الاعترافات بالدولة الفلسطينية، إضافة إلى رؤية العالم كله إلى الإجرام الإسرائيلي بحق شعبنا الفلسطيني وكيف تنتهك إسرائيلي القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي بشكل همجي ودون أي اعتبار لأي ميثاق دولي أو قرار أممي أو مبدأ إنساني أو أخلاقي.

حق الشعب في الدولة الفلسطينية المستقلة

وتابع أستاذ القانون والنظم السياسية الفلسطيني: «نقدر كفلسطينيين كل خطوة من قبل أي دولة أو شعب تدعم حقوق شعبنا الفلسطيني وفي مقدمة هذه الحقوق هو حق شعبنا في الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.