الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

11:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

دمياط والمنوفية تقرران خفض الحد الأدنى للقبول بمدارس الثانوية (مستند)

طلاب الثانوية العامة 2023

طلاب الثانوية العامة 2023

أميرة السمان

A A

قررت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، النزول بالحد الأدنى للقبول بمدارس المرحلة الثانوية للتعليم العام من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة، وذلك من مجموع 238 درجة إلى مجموع 233 درجة للعام الدراسي 2023/2024، على أن يكون الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي للفصول المسائية للخدمات 180 درجة.

جاء ذلك تلبية لرغبات أولياء الأمور بإلحاق أبنائهم بالتعليم الثانوى العام ووجود أماكن شاغرة ببعض مدارس المرحلة الثانوية بالإدارات التعليمية.

وعلى جانب آخر، فقد اعتمدت «المحافظ» تعديل تنسيق القبول ببعض مدارس المرحلة الثانوية للتعليم الفنى وفقًا لما هو محدد بالجداول الآتية:

المنوفية تخفض درجات القبول بالثانوية العامة

وفي سياق متصل وافق اللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية اليوم الخميس، على النزول بمجموع درجات القبول للالتحاق بمرحلة الثانوى العام للطلاب المنتظمين للعام الدراسي 2023/2024 من 233 درجة إلى 230 درجة على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة، وذلك لاستيعاب المزيد من الطلاب بالمدارس التي لم تكتمل الكثافات بها، وحرصاً علي مصلحة الطلاب وتخفيفاً علي أولياء الأمور.

كما وافق أبوليمون على النزول بمجموع درجات القبول للالتحاق بمرحلة الثانوى العام والخاص من 208 درجات إلى 205 درجات، والنزول بدرجات مجموع القبول للالتحاق بمرحلة الثانوي العام الخدمات بمصروفات من 205 درجات إلى 203 درجات.

جاء ذلك انطلاقا من حرص محافظ المنوفية على مستقبل أبنائه الطلاب ورغبتهم في الالتحاق بالثانوي العام حفاظاً على مستقبلهم، موضحاَ أنه يسعى جاهداً للإرتقاء بالعملية التعليمية كون التعليم السبيل الوحيد للنهوض بالوطن وتحقيق التنمية المنشودة.

search