الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تجارية الجيزة تستعرض محاور خطة عمل الغرفة خلال عام 2024

أرشيفية - تجارية الجيزة

أرشيفية - تجارية الجيزة

إسلام التمساح

A A

أصدرت غرفة الجيزة التجارية، تقريرًا حول أهم الإجراءات التنفيذية التي ستتخذها  خلال الفترة القادمة من العام الحالي ضمن خطة عملها الهادفة إلى تعزيز التنمية الاقتصادية، وتحسين بيئة الأعمال وتسهيل التجارة وإزالة الحواجز القائمة، بالإضافة إلى استكشاف الأسواق الدولية.

وأكد المهندس "أسامة الشاهد" رئيس غرفة الجيزة التجارية، خلال التقرير، أهمية الدور الاجتماعي للغرف التجارية، والذى لا يقل أهمية عن الدور الاقتصادي، موضحًا أنه خلال الفترة المقبلة سيتم التركيز على الشُعب التجارية النوعية ومنتسبيها وتوعيتهم باللوائح والقوانين والأنظمة التي تطبقها الدولة وتوجهاتها.

 

وكشف رئيس غرفة الجيزة التجارية، أن الغرفة بصدد تطبيق  حزمة إجراءات تطويرية للبنية التحتية الرقمية للغرفة، ومنها؛ التوقيع والختم الإلكتروني وخدمات التحصيل وغيرها، وذلك من خلال التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة في ذلك، موضحًا أنه سيتم تخصيص أماكن للشركة في المقر الرئيسي للغرفة بميدان الجيزة وبفرعي الغرفة بأكتوبر والبدرشين.

وأشار التقرير، إلى أن غرفة الجيزة التجارية تقوم حاليًا بتحديث  قاعدة بيانات التجار في نطاق محافظة الجيزة، للتواصل معهم وتقديم خدمات الغرفة التي تضمن البرامج التدريبية المتخصصة في المجالات المهنية والتي تستهدف رفع كفائتهم المهنية.

ولفت الشاهد، إلى أن تجارية الجيزة تعتزم إعادة تعزيز أواصر التعاون مع الغرف العربية والأجنبية لتنشيط التجارة الخارجية، فضلًا عن الاهتمام بتشبيك الجهود بين الغرفة وأجهزة الدولة ومؤسساتها، بما يحقق أهداف الغرفة، موضحًا أن الفترة القادمة ستشهد زيارات متبادلة بين رجال الأعمال المصريين والليبيين على أن يكون التنسيق بين دوائر الأعمال في البلدين من خلال غرفة الجيزة التجارية والاتحاد العام للغرف التجارية.

وأضاف رئيس غرفة الجيزة التجارية، أن خطة عمل الغرفة خلال الفترة القادمة تتضمن محاور متنوعة بين المحاور التطويرية والتنموية، ومنها دعم لمبادرات الدولة كدور مجتمعي، فضلًا عن التركيز على ملف العلاقات الخارجية الاقتصادية ودعم الصادرات المصرية بما يحقق مصلحة تجارية الجيزة ومصرنا الغالية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search