الخميس، 04 يوليو 2024

01:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

5 أغراض ضرورية في حقيبة مرضى السكري قبل السفر لأداء الحج

 حقيبة مرضى السكر قبل السفر للأداء الحج

حقيبة مرضى السكر قبل السفر للأداء الحج

الزهراء علام

موسم الحج 2024، يستعد المسلمون حول العالم لأداء مناسك الحج، ويتأهبون لهذه الرحلة وهم يشعرون بالسعادة والفرحة تملأ قلوبهم، ومن بين الأشخاص الذين يتمسكون بأداء فريضة الحج، هم مرضى السكر، لذا وجهت وزارة الصحة المصرية، تعليمات مهمة لمرضى السكر خلال رحلتهم أثناء أداء مناسك الحج.

ذكرت وزارة الصحة أن مريض السكر بحاجة لوضع أشياء هامة في حقيبته قبل السفر للأراضي المقدسة، لضمان رحلة آمنة ومريحة:

أشياء مهمة في حقيبة مريض السكري عند الحج

أشارت الصحة إلى أن مريض السكري بحاجة إلى وضع أدوية كافية ومسحات طبية، وجهاز قياس السكر المحمول، وبطاقة تعريفية بالمرض ونوع العلاج وجرعاته، مع التأكد من وجود كمية كافية من الأنسولين وإبر الحقن، مع الحرص على استعمال معقم يدين وكمادات.

أرقام البعثة الطبية في مكة والمدينة المنورة

ونوهت الصحة المصرية في حال شعر الشخص بأي أعراض مرضية، يتجه على الفور للتواصل مع البعثة الطبية المصرية، عن طريق الأرقام: مكة المكرمة +966549712001، +966560669002، البعثة الطبية في المدينة المنورة:+966560380820.

قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏تحتوي على النص '‏بوب فارآاقصة ந்ாாரய் الاتسوان ما الذي يجب أن يضعه مريض السكر في حقيبته أثناء أداء مناسك الحج؟ وضع أدوية كافية ومسحات طبية وجود كمية كافية من الإنسولين وإبر الحقن جهاز قياس السكر المحمول 205 معقم يدين وكمامات بطاقة تعر تعريفية يفية بالمرض ونوع العلاج وجرعاته إذا شعرت بأي أعراض مرضية استشر البعثة الطبية على الفور ُرُ @mohpegypt @egypt.mohp f‏'‏‏

موعد غرة ذي الحجة ووقفة عرفات

وتشير الحسابات الفلكية التي أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، إلى أن هلال شهر ذو الحجة يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 2:39 ظهراً بتوقيت القاهرة المحلي يوم الخميس 29 من ذي القعدة 1445هـ الموافق 2024/6/6م.

لتكون غرة شهر ذو الحجة 1445هـ فلكياً يوم الجمعة 2024/6/7م، وتكون وقفة عرفات لعام 1445هـ فلكياً يوم السبت 2024/6/15م، ويكون عيد الأضحى المبارك لعام 1455هـ فلكياً يوم الأحد 2024/6/16م.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية