الخميس، 11 يوليو 2024

07:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قفزة هائلة، نمو أرباح aiBANK إلى 173% خلال الربع الأول من 2024

بنك الاستثمار العربي

بنك الاستثمار العربي

عبد الرحمن المصري

سجل aiBANK نموًا قويًا بصافي الربح بعد خصم الضرائب بمعدل سنوي 173% ليبلغ 475 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري.

حصة مجموعة إي اف جي القابضة في aiBANK 

وبلغت حصة مجموعة إي اف چي القابضة منه 244 مليون جنيه، وهو ما يعكس النمو القوي للإيرادات، والذي ساهم في الحد من أثر ارتفاع المصروفات خلال نفس الفترة.

ومنذ إتمام عملية الاستحواذ على البنك aiBANK من قبل المجموعة إي اف چي القابضة والصندوق السيادي المصري (TSFE) في ديسمبر 2021، نجح البنك التجاري في تحقيق معدلات نمو كبيرة، وتنمية باقة منتجات العملاء الأفراد والشركات، والخدمات المصرفية الإسلامية. ويرأس البنك، تامر سيف، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ  aiBANK.

تامر سيف

ومن خلال استحواذها مؤخرًا على حصة الأغلبية في aiBANK، سمح ذلك للشركة أيضًا بتقديم منتجات وخدمات مصرفية.

وارتفعت إيرادات aiBANK بمعدل سنوي 75% لتسجل 1.3 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2024، مدفوعةً بارتفاع صافي الدخل من الفائدة على خلفية نمو حجم القروض وارتفاع أسعار الفائدة.

وارتفعت المصروفات التشغيلية، في aiBANK، بما في ذلك المخصصات والخسائر الائتمانية المتوقعة، بمعدل سنوي 22% إلى 523 مليون جنيه على خلفية ارتفاع الرواتب بسبب الترقيات والتعيينات الجديدة وتحديات التضخم، فضلاً عن ارتفاع المصروفات العمومية والإدارية الأخرى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية