السبت، 06 يوليو 2024

03:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«العدل الدولية» تصدر حكمها ضد إسرائيل بشأن الإبادة الجماعية في غزة غدًا

محكمة العدل الدولية

محكمة العدل الدولية

مارسيل أيمن

محاكمة إسرائيل، أفادت قناة القاهرة الإخبارية صباح اليوم الجمعة بأن محكمة العدل الدولية ستصدر غدًا الجمعة حكمها بشأن تدابير الطوارئ في قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل، نقلا عن رويترز.

وفي ذات السياق، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية، عن مصدر دبلوماسي رفيع، قوله إن محكمة العدل الدولية تستعد لإصدار أمر بوقف الحرب في قطاع غزة.

العدل الدولية تستمع لدفاع جنوب إفريقيا 

وفي يومي الخميس والجمعة الماضيين، عقدت محكمة العدل الدولية جلسات الاستماع، بشأن الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

وقال وزير العدل في جنوب إفريقيا رونالد لامولا، خلال الجلسات: إن قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها بلاده ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية ساعدت في التأثير على الرأي العام وزيادة الدعم الدولي للقضية الفلسطينية.

جنوب إفريقيا: طلبنا من العدل الدولية إنفاذ القانون الدولي وليس دعم حماس

ومن جانبه، أوضح وفد جنوب إفريقيا في محكمة العدل الدولية: أن بلاده رفعت دعوتها للمطالبة بحقوق الشعب الفلسطيني لأنها ترى جرائم إبادة جماعية تحدث في غزة، كما أكد قائلًا: «قدمنا طلبنا للمحكمة ليس لأننا حلفاء لحماس لكن لإنفاذ القانون الدولي».

وأضاف وفد جنوب إفريقيا، أن الإسرائيليون يرتكبون إبادة جماعية وجرائم حرب في غزة، لافتًا إلى أن حكومة الاحتلال تحاول تغيير الواقع الذي يراه العالم بغزة ورسم واقع مغاير للحقيقة، وشدد على أن هناك دلائل واضحة تُثبت ارتكاب إسرائيل جرائم الإبادة الجماعية برعاية قادتها وعلى رأسهم بنيامين نتنياهو.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.