السبت، 06 يوليو 2024

12:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير التخطيط تبحث سبل التعاون وتعزيز العلاقات مع نظيرتها التونسية

هالة السعيد ووزيرة التخطيط والاقتصاد التونسية

هالة السعيد ووزيرة التخطيط والاقتصاد التونسية

نورهان عبدالعزيز

التقت دكتور هالة السعيد، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية بـ فريال الورغي السبعي، وزير الاقتصاد والتخطيط بجمهورية تونس، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات في مجالات التخطيط والتنمية الاقتصادية والاستثمار.

دور صندوق مصر السيادي وآلية عمله

واستعرضت السعيد، دور صندوق مصر السيادي واّلية عمله والفرص الاستثمارية التي يتيحها الصندوق، كما تطرقت إلى مجالات عمل الوزارة المتعلقة برفع كفاءة الاستثمار العام وإعداد الرؤى والخطط وما يخص رؤية مصر 2030.

ولفت وزير التخطيط إلى دور الوزارة في تنفيذ برامج بناء القدرات من خلال المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، ومعهد التخطيط القومي وغيرها من مجالات التعاون المشترك.

وأوضحت الوزير، أن الهدف من اللقاء يتمثل في تبادل الرؤى من أجل تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين واستكشاف فرص التعاون المستقبلية.

وأشادت السعيد، بالعلاقات المصرية التونسية المتميزة التي تتسم بالقوة والمتانة، حيث يمتد التواصل بين مصر وتونس إلى جذور تاريخية على كافة المستويات وخاصة في المجال الاقتصادي والثقافي.

وأشارت وزير التخطيط، إلى أن العلاقات المشتركة بين البلدين الشقيقين، شهدت تطورًا ملحوظًا وتنسيقًا في العديد من الملفات على مدار السنوات الماضية، على المستويات كافة تنفيذًا لتوجيهات قادة الدولتين، خلال الزيارات المتبادلة.

ورحبت السعيد بقبول دعوة وزير الاقتصاد والتخطيط التونسية، ورئيس مجلس المحافظين لبرنامج جسور التجارة العربية الإفريقية، وهاني سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، وأمين عام برنامج جسور التجارة العربية الأفريقية للمشاركة في الاجتماع الرابع لمجلس محافظي برنامج جسور التجارة العربية الأفريقية.

وأوضحت وزير التنمية الاقتصادية، أن الاجتماعات تمثل فرصة مواتية لتبادل الرؤى المستقبلية حيال تعزيز الدور الفاعل للبرنامج في تعزيز حركة التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة على المستويين الإقليمي والعالمي بين مصر والدول العربية ودول القارة الأفريقية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.