السبت، 06 يوليو 2024

02:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الري: مصر تبذل جهودًا كبيرة لتوطين وحدة إفريقيا لصياغة رؤية للمياه

الدكتور هاني سويلم

الدكتور هاني سويلم

محمد ممدوح

أكد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري ورئيس مجلس وزراء المياه الأفارقة، على استمرار الجهود التي تبذلها مصر خلال رئاستها لـ «الأمكاو» لتوطيد وحدة القارة الإفريقية وتجسيد مصالح جميع الدول الأعضاء فيها من خلال تفعيل برنامج عمل للسنوات الثلاث المقبلة، وصياغة «رؤية إفريقيا للمياه» لما بعد عام 2025 بالشكل الذى يحقق أجندة إفريقيا 2063 التي نريدها.

وزير الري يلتقي وزير الزراعة والمياه في ناميبيا لبحث تعزيز التعاون بين البلدين

وجاء ذلك، على هامش لقاء الدكتور هاني سويلم، نظيره كارل جوستاف وزير الزراعة والمياه والأراضي الناميبي ورئيس مرفق المياه الإفريقي، وذلك على هامش فعاليات المنتدى العالمي العاشر للمياه، لبحث تعزيز التعاون بين البلدين في مجال المياه وتبادل الآراء حول أولويات مشروعات المياه القابلة للتمويل في القارة الإفريقية.

كما أكد سويلم، حرص مصر على استمرار التعاون مع ناميبيا تحت مظلة مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في مجال الإدارة المستدامة للموارد المائية في شهر نوفمبر 2023 والبدء في صياغة مشروعات مشتركة ضمن أولويات واهتمام البلدين.

وأشار وزير الموارد المائية والري، إلى أهمية مشاركة دولة ناميبيا في مبادرة AWARe للاستفادة مما تقدمه المبادرة من فرصة للحصول على تمويلات من الجهات المانحة لتنفيذ مشروعات في مجال المياه والتكيف مع تغير المناخ. 

وتبادل الوزيران الرؤي حول مستهدفات الاجتماعات الوزارية القادمة لمجلس وزراء المياه الأفارقة (الأمكاو) والتنسيق القائم مع اللجان المختصة بالموارد المائية بالاتحاد الإفريقي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.