الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المصنعية ترفع أسعار الفضة في السوق، كم سعر الجرام اليوم؟

أرشيفية

أرشيفية

إسلام التمساح

A A

سعر الفضة، يبحث العديد من المصريين عن أسعار الأعيرة الخاصة بمعدن الفضة، والذي يلقى رواجًا كبيرًا بين فئات محددة بالشارع المصري رغم حالة النهم الكبير للمصريين علي الذهب.

ويستعرض موقع الجمهور الإخباري في التقرير التالي، أسعار أعيرة الفضة، بالأسواق المصرية، والتي تختلف أنواعها ما بين الإيطالي، والفضة الإسترليني، والتي تلقى رواجًا كبيرًا في الفترة الماضية.

وأغلقت أسعار الفضة بارتفاع نسبته 6.5% عند 31.49 دولارًا للأوقية، وهو أعلى مستوى منذ فبراير 2013. حيث ارتفعت أسعار الفضة بنسبة 32% حتى الآن هذا العام، متفوقة على الذهب وأصبحت واحدة من أفضل السلع الرئيسية أداءً هذا العام.

ومع ارتفاع أسعار الفضة، يزداد اهتمام المستثمرين، ويزداد التفاؤل بشأن الخلفية الاقتصادية الكلية، حيث يتوقع السوق أن تواجه الفضة نقصًا في العرض للسنة الرابعة على التوالي، مدفوعًا بمشاعر الفائض في السوق الأوسع للمعادن، تسارع ارتفاع الفضة يوم الجمعة.

وبلغ سعر جرام الفضة نقي عيار 99.9 متوسط سعري 45.88 جنيهًا، فيما سجل جرام الفضة البريطاني عيار 95.8 متوسط سعري 43.95 جنيهًا، فيما سجل سعر جرام الفضة الإسترليني عيار 92.5 متوسط سعري 42.43 جنيهًا.

الفضة تصل لأعلى مستوى سعري لها منذ فبراير 2013

ووصلت أسعار الفضة إلى أعلى مستوى لها منذ 11 عامًا، متجاوزة 30 دولارًا للأوقية، لتصبح واحدة من أفضل السلع أداءً هذا العام متفوقة على الذهب. 

ووسط توقعات بأن يواجه سوق الفضة نقصًا في العرض للسنة الرابعة على التوالي، وربما يواجه ثاني أكبر فجوة في العرض على الإطلاق، فـ الفضة لها طبيعة مزدوجة كموجود مالي ومكون صناعي، حيث تُعد جزءً أساسيًا من الألواح الشمسية، مع نمو هذه الصناعة، فمن المتوقع أن يصل استخدام الفضة إلى مستويات قياسية، حيث أدى ارتفاع أسعار الفضة إلى زيادة اهتمام المستثمرين، في ظل ظروف اقتصادية كلية متفائلة بشكل متزايد.

ومن جانب آخر، سجل جرام فضة عيار 916 متوسط سعري 42.02 جنيهًا، فيما سجل جرام الفضة السعودي عيار 875 متوسط سعري 40.14 جنيهًا، فيما سجل سعر جرام الفضة عيار 800 متوسط سعري 36.70 جنيهًا.

وسجل جرام الفضة عيار 750 متوسط سعري 34.41 جنيهًا، فيما سجل جرام فضة عيار 585 متوسط سعري 26.84 جنيهًا، فيما يعتمد سعر الفضة في المقام الأول علي المصنعية وليس علي سعر البيع للمعدن الفضي، فيما يشهد سوق الفضة رواجًا كبيرًا بسبب ارتفاع أسعار الذهب في الفترة الأخيرة بالأسواق المصرية، بسبب الإقبال على شراء المعدن الأصفر.

وعلى الرغم من ارتفاع سعر الفضة بشكل أسرع مقارنة بالذهب، إلا أنها لا تزال رخيصة نسبيًا، حيث تتزامن اتجاهات هذين المعدنين الثمينين بشكل وثيق، حيث يتمتعان بخصائص ماكرو وتحوط العملات المشابهة. مع وصول الذهب إلى مستويات قياسية مدفوعة بشراء البنوك المركزية وزيادة اهتمام التجزئة والمراهنات على خفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة مرة أخرى، فارتفعت الفضة أيضًا.

وتمتلك الفضة طبيعة مزدوجة، حيث تعمل كموجود مالي ومدخل صناعي، فيما ذكرت هيئة الفضة، أن هذا المعدن هو مكون أساسي في الألواح الشمسية، ومع النمو القوي لهذه الصناعة، فمن المتوقع أن يصل استخدام الفضة إلى مستويات قياسية هذا العام، وفي هذا السياق، من المتوقع أن يواجه سوق الفضة نقصًا في العرض للسنة الرابعة على التوالي، وربما يواجه ثاني أكبر فجوة في العرض على الإطلاق هذا العام.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.