الخميس، 08 أغسطس 2024

11:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عواقب الخسارة، جاسبريني يحطم الرقم القياسي لتشابي ألونسو مع ليفركوزن

جاسبريني - تشابي

جاسبريني - تشابي

أحمد كامل

A A

حطم المدير الفني الإيطالى جاسبريني الرقم القياسي الخاص بفريق باير ليفركوزن في عدد الفوز المتتالي للفريق الألماني.

وذلك بعد أن توج نادي أتالانتا الإيطالي بلقب بطولة الدوري الأوروبي، بفوزه على منافسه باير ليفركوزن الألماني بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت على أرض ملعب "أفيفا" بمدينة دبلن الأيرلندية، الأربعاء، في نهائي اليوروباليج هذا الموسم 2024/2023.

وسجل أديمولا لوكمان ثلاثة أهداف «هاتريك» في الدقائق 12 و26 و75، ليضمن التتويج الأوروبي الأول لفريق أتالانتا عبر تاريخه القاري.

جاسبريني يوقف قطار تشابي

وتمكن فريق أتالانتا بيرجامو بقيادة المخضرم جاسبريني من إيقاف قطار تشابي ألونسو عند محطة نهائي الدوري الأوروبي، بعدما أوقف الإيطالي سلسلة اللاهزيمة الخاصة بفريق باير ليفركوزن تحت قيادة تشافي ألونسو، عن المباراة 51 في مختلف البطولات.

أرقام تاريخية حققها لوكمان

وبهذا الهاتريك يصبح لوكمان أول لاعب في تاريخ البطولة يسجل 3 أهداف في المباراة النهائية في الدوري الأوروبي بمسماه القديم.

ويذكر أن سجل يوب هاينكس هاتريك مع بوروسيا مونشنجلادباخ في الفوز خارج أرضه على تفينتي بخماسية مقابل هدف في موسم 1974/75، ولكن كان ذلك بالمسمي القديم للبطولة.

كما تمكن لوكمان من أن يصبح أول لاعب أفريقي، يسجل أكثر من هدف في نهائي بطولة قارية أوروبية.

تفاصيل المباراة

ويُعد هذا اللقب الأول لنادي أتالانتا على مدار تاريخ مشاركاته في بطولات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، واللقب الثاني تاريخيًا بعد كأس إيطاليا 1963، بينما أخفق نادي باير ليفركوزن في تحقيق اللقب للمرة الثانية، بعد أن توج به في 1988.

وأضاع نادي أتالانتا على نظيره باير ليفركوزن فرصة الفوز بالثلاثية خلال الموسم الجاري، إذ كان لاعبو تشابي ألونسو قد ظفروا بلقب الدوري الألماني وتنتظرهم المباراة النهائية في كأس ألمانيا في الأيام المقبلة.

الهدف الأول لفريق أتالانتا

الهدف الثاني لفريق أتالانتا

الهدف الثالث لفريق أتالانتا

تشكيل باير ليفركوزن الرسمي

حراسة المرمى: موسو

خط الدفاع: جيمسيتى، هين، كولاسيناك

خط الوسط: زاباكوستا، إيدرسون، كويمينرز، روجيرى

خط الهجوم: دي كيتيلايري، سكاماكا، لوكمان

التشكيل الرسمي لفريق أتالانتا في النهائي الأوروبي

حراسة المرمى: ماتي كوفاش.

خط الدفاع: إدموند تابسوبا، جوناثان تاه، جوزيب ستانيسيتش.

خط الوسط: جيريمي فريمبونج، جرانيت تشاكا، إسيكييل بالاسيوس، بييرو هينكابي.

خط الهجوم: أليخاندرو جريمالدو، أمين عدلي، فلوريان فيرتز.أرقام تاريخية لفريق ليفركوزن هذا الموسم

وتمكن فريق ليفركوزن تحت قيادة تشابي ألونسو، من تحقيق العديد من الأرقام القياسية خلال مبارياتهم هذا الموسم في مختلف المسابقات.

وأنهى ليفركوزن البوندسليجا دون تلقي أي هزيمة بعد الفوز بـ28 مباراة والتعادل في 6 أخرى، وتصدر ترتيب المسابقة بفارق 17 نقطة عن فريق شتوتجارت وصيف المسابقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.