الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

07:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فيرتز ضد لوكمان، تشكيل نهائي الدوري الأوروبي بين أتالانتا وليفركوزن

الدوري الأوروبي

الدوري الأوروبي

منصور مجاهد

A A

يسعى فريق باير ليفركوزن لمواصلة كتابة التاريخ، بعدما أنهى الموسم الحالي بالتتويج بالدوري الألماني دون تلقي أي هزيمة للمرة الأولى في تاريخه، وذلك عندما يواجه نظيره الإيطالي فريق أتالانتا في نهائي الدوري الأوروبي.

وترغب كتيبة الإسباني تشابي ألونسو، في التتويج باللقب القاري الثاني في تاريخ باير ليفركوزن، بعدما حقق الفريق كأس الاتحاد الأوروبي 1988.

ويحتضن ملعب «أفيفا» أحداث مباراة ليفركوزن وأتالانتا في نهائي الدوري الأوروبي والمقرر لها مساء اليوم الأربعاء، في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة ومكة.

تشكيل باير ليفركوزن الرسمي

حراسة المرمى: موسو

خط الدفاع: جيمسيتى، هين، كولاسيناك

خط الوسط: زاباكوستا، إيدرسون، كويمينرز، روجيرى

خط الهجوم: دي كيتيلايري، سكاماكا، لوكمان

التشكيل الرسمي لفريق أتالانتا في النهائي الأوروبي

حراسة المرمى: ماتي كوفاش.

خط الدفاع: إدموند تابسوبا، جوناثان تاه، جوزيب ستانيسيتش.

خط الوسط: جيريمي فريمبونج، جرانيت تشاكا، إسيكييل بالاسيوس، بييرو هينكابي.

خط الهجوم: أليخاندرو جريمالدو، أمين عدلي، فلوريان فيرتز.

أرقام تاريخية لفريق ليفركوزن هذا الموسم

تمكن فريق ليفركوزن تحت قيادة تشابي ألونسو، من تحقيق العديد من الأرقام القياسية خلال مبارياتهم هذا الموسم في مختلف المسابقات.

وأنهى ليفركوزن البوندسليجا دون تلقي أي هزيمة بعد الفوز بـ28 مباراة والتعادل في 6 أخرى، وتصدر ترتيب المسابقة بفارق 17 نقطة عن فريق شتوتجارت وصيف المسابقة.

وسجلت كتيبة ألونسو خلال مشاركاتهم في جميع المسابقات هذا الموسم 135 هدفاً، فيما تلقت شباكهم 39 هدفا فقط.

ويأمل بطل البوندسليجا في الفوز بالدوري الأوروبي والاقتراب من تحقيق ثلاثية تاريخية، بعدما ضرب موعداً مع فريق كايزرسلاوترن النشط في دوري الدرجة الثانية، في نهائي كأس ألمانيا والمقرر له يوم الخامس والعشرين من شهر مايو الجاري.

ليفركوزن صاحب أطول سلسلة عدم خسارة في أوروبا

وأصبح نادي باير ليفركوزن صاحب أطول سلسلة عدم خسارة في جميع المسابقات في أوروبا بعد دخول المسابقات الأوروبية تاريخيًا في 1955 بـ51 مباراة مستمرة منذ 2023، ويليه ️فريق بنفيكا بـ48 لقاء.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.