السبت، 06 يوليو 2024

02:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عبد السند يمامة: كلمة «العمال والفلاحين» عنصرية، والجميع يعمل من أجل الوطن

الدكتور عبد السند يمامة خلال ختام الدورة التثيقفية لاتحاد العمال بحزب الوفد

الدكتور عبد السند يمامة خلال ختام الدورة التثيقفية لاتحاد العمال بحزب الوفد

محمد ممدوح

اختتم اتحاد العمال الوفديين برئاسة سعيد الجوجري، الدورة التدريبية التثقيفية التي عقدت علي مدار يومي 21 و22 من الشهر الجاري تحت رعاية الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، والتي تأتي ضمن احتفالات حزب الوفد بعيد العمال تحت عنوان «مهارات القائد العمالي» وشارك فيها نخبة من المتخصصين.

وحضر حفل الختام، الدكتور عبد السند يمامة رئيس الحزب، الدكتور ياسر الهضيبي سكرتير عام الحزب، واللواء سفير نور رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، والنائب اللواء هاني أباظة، والنائبة أمل رمزي، وكريمة القاضي نائب رئيس اتحاد المرأة الوفدية، ولفيف من أعضاء وقيادات الحزب بالمحافظات.


وقال يمامة، إن حزب الوفد يحرص على الاحتفال بعيد العمال كل عام، وهذا تقديرًا لدورهم الكبير في المجتمع، ونقدر ما يقوم به اتحاد عمال الوفد من تنظيم ندوات ودورات يشارك فيها متخصصين، مشيرًا إلى أنه ضد كلمة عمال وفلاحين حيث وصفها بالعنصرية، وتابع رئيس الوفد: “جميعنا عمال كلا في مجاله وأنا ضد كلمة العمال والفلاحين لأن فيها عنصرية والجميع يعمل من أجل الوطن؛ فلا فرق بين مواطن وآخر، والجميع لديهم نفس الحقوق والواجبات، وأتذكر قول الشيخ محمد متولي الشعراوي حينما قال: ”الدين الإسلامي لا يعرف التمييز بين عمل وعمل ولكن يعرف إتقان العمل"؛ وكل عامل يؤدي عمله بشرف وأمانة يستحق التقدير وكل الأعمال المشروعة يحترمها المجتمع والفرصة متاحة أمام الجميع للتميز كل في مجاله.


وأردف رئيس الوفد: الحزب حريص على الاحتفال بعيد العمال للعام الثاني على التوالي، وهذا أمر مُشرف، ويجب علينا أن نتعامل جميعنا أننا واحد لا فارق بيننا ونحن نعيش في وطن واحد؛ وأنا مع تطبيق الحد الأدنى للأجور هو حق مشروع لكل موطن ولكن هذا الحد الأدنى يجب أن يطبق بحكمة خاصة أن هناك مؤسسات ومنشآت لا تستطيع تطبيق الحد الأدنى للأجور، وهنا يأتي دور الدولة في توفير الحد الأدنى للعاملين في المنشآت والمؤسسات التي لا يوجد لديها القدرة على الالتزام بتطبيق الحد الأدنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص.

وأضاف يمامة، كما أن عدم تقديم المساعدة من الدولة لهذه المنشآت والمؤسسات قد يتسبب في غلقها والمتضرر في هذه الحالة هو العامل، حيث أصبح تقديم الدولة للحد الأدنى الالتزام وحق مثل حق المواطن في العلاج وفي الحصول على حياة كريمة والحق في ممارسة الحقوق والحريات، وفكرة الحد الأدنى للأجور هو واجب وأنا ضد تقديم رب العمل ما يفيد أن المؤسسة لا تستطيع الالتزام بتطبيق الحد الأدنى للأجور وهنا اطرح عليكم سؤال كيف يقوم العامل بمواجهة متطلبات الحياة اليومية؟، لذلك يجب أن يكون تطبيق الحد الأدنى للأجور من قبل الدولة نفسه للعاملين في مؤسسات غير قادرة تطبيق الحد الأدنى وحتى لا يتم غلق هذه المؤسسات والتي تُعد مصدر رزق، ويجب ان يكون هناك عدالة في هذا الامر وجميعنا شركاء في الوطن".


وقال النائب الدكتور ياسر الهضيبي سكرتير عام حزب الوفد، إن هناك تعليمات من الدكتور عبد السند يمامة، بتكثيف الفعاليات والأنشطة بالمقر الرئيسي للحزب وفي اللجان العامة بالمحافظات وهذا من أجل عودة الوفد للشارع من جديد؛ وهذا يحدث من خلال تنظيم وإقامة الفعاليات المختلفة والتي تتطلب جهد وتعب ودعم مادي ونفسي ومعنوي.

وأشار سكرتير عام حزب الوفد، إلى أن الدعم النفسي والمعنوي يأتي من رئيس الحزب لأنه القائد والزعيم والمُحرك، والجميع يعمل تحت مظلة رئيس الحزب وتوجهاته، والدعم المادي يأتي من تبرعات الأعضاء في جميع المحافظات لتنظيم هذه الفعاليات ورئيس الحزب والسكرتير العام يفعلون ذلك بشكل مستمر.

وواصل الهضيبي قائلًا: "بهذه المناسبة أتوجه بالتحية لأنشط رئيس لجنة عامة في الحزب، وهو النائب اللواء هاني أباظة الذي يحرص على التواصل الدائم مع المواطنين في محافظة الشرقية من خلال لقاء جماهيري مفتوح يومين في الأسبوع لسماع المواطنين".

عمال مصر بناة الأهرامات والقلعة والمصانع 

وأردف سكرتير عام الوفد قائلًا: "تحية كبيرة لعمال مصر بناة الأهرامات والقلعة والمصانع والطرق والكباري والإنجازات الصناعية التي تحدث في مصر، فكل التحية لكم".

وكرم اتحاد العمال الوفديين، الدكتور عبد السند يمامة رئيس الحزب، والدكتور ياسر الهضيبي سكرتير عام الحزب، واللواء النائب هاني أباظة عضو المكتب التنفيذي ورئيس اللجنة العامة للوفد بالشرقية، والنائبة أمل رمزي عضو مجلس الشيوخ، وكريمة القاضي نائب اتحاد المرأة الوفدية، ومحمد الكردي بشهادات تقدير وذلك لدعمهم للاتحاد خلال الفترة الماضية.

العمال هم رأس الدولة 

وأعرب اللواء النائب هاني أباظة عن سعادته بهذا التكريم من رئيس اتحاد العمال الوفديين، مشيرًا إلى أن العمال هم رأس الدولة ولولاهم ما أكلنا من صنع أيدينا ونطمح أن تحتضنهم الدولة أكثر من ذلك.

وأضاف أباظة، أن المشكلة القائمة الآن هي ضعف المنتج، وهذا سوف يختفي عندما يحصل العمال على جميع حقوقهم كما يجب، وخاصة العمال في القطاع الخاص وهم المحرك الحقيقي للإنتاج في مصر، واتفق مع الدكتور عبد السند يمامة رئيس الحزب فيما قاله في هذا الشأن.

ووجه النائب هاني أباظة، الشكر للدكتور عبد السند يمامة رئيس الحزب، الذي يقوم بتشجيع هذه الفاعليات والتي تصب في مصلحة الوطن، مشيرًا إلى أن اللجنة العامة للوفد في الشرقية سوف تعقد خلال الفترة القادمة مزيدًا من الفاعليات والتي تهدف إلى الاهتمام بالنشء وتشجيع الشباب المميزين المبتكرين.

الدورة تهدف الي تعريف علاقات العمل وحقوق العمال 

وقال سعيد الجوجري رئيس اتحاد العمال الوفديين، أن الدورة عقدت على مدار يومي وشهدت تنظيم العديد من المحاضرات المكثفة لأعضاء الاتحاد، مشيرًا إلى الدورة تهدف إلى تعريف علاقات العمل وحقوق العمال وعقد العمل الفردي والجماعي والمفاوضات مع أصحاب العمل للحصول على حقوق العمال.

وأضاف الجوجري، أن الدورة تحدثت أيضًا عن مخاطر العمل في المصانع والشركات وكيف يتم حفظ حقوق العاملين بها من خلال الاهتمام بالأمن الصناعي، وتحدث المتخصصين في الدورة على كيفية المفاوضات على زيادة المرتبات للعاملين والمعاشات والحفاظ على حقهم في التأمين الصحي وتلقي العلاج ودور مؤسسات الدولة والقضاء العمالي في الحفاظ على حقوق العمال في حالة حدوث مشاكل بين صاحب العمل والعمال.

حل مشاكل جميع العمال على مستوى الجمهورية

وأشار رئيس اتحاد العمال الوفديين، إلى أن الاتحاد دائمًا يحرص على عقد هذه الدورات لزيادة التثقيف لدي الأعضاء، خاصة وأن الاتحاد يعمل على حل مشاكل جميع العمال على مستوى الجمهورية والتي تصل إلى اتحاد العمال حيث يتم بحثها بواسطة أعضاء الاتحاد ومخاطبة الجهات المعنية لحل بعض من تلك المشكلات.

ووجه الجوجري، الشكر للدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد على دعم اتحاد العمال بحزب الوفد وتقديم كافة أوجه الدعم لتقديم دوره الوطني في خدمة عمال مصر، كما توجه بالشكر للدكتور ياسر الهضيبي سكرتير عام الحزب وقيادات الحزب على دعمهم للاتحاد وكل أعضاء الحزب الذين حرصوا على دعمنا.
ومن جانبها، قالت شيماء يوسف شحاتة نائب رئيس اتحاد العمال الوفديين، أنه تم تنظيم دورة تدريبية لأعضاء اتحاد عمال حزب الوفد علي مهارات القائد العمالي بمشاركة نخبة من المتخصصين ضمن احتفالات حزب الوفد بعيد العمال لعام 2024، معربة عن أهمية تلك المناسبة الهامة لجميع عمال مصر والتي يحرص حزب الوفد كل عام علي الاحتفال بها وتكريم العمال في عيدهم، وتنظيم الدورات التثقيفية والتأهيلية لصقل مهارات وخبرات العمال بحزب الوفد.

وأضافت نائب رئيس اتحاد العمال الوفديين، أن الدورة قدمت العديد من النصائح والإرشادات العلمية التي يعتمد عليها أعضاء الاتحاد في حل المشاكل العمالية التي تواجهنا خلال عملنا بالاتحاد، مشيرة إلى أن الدورة حاضر فيها عدد من المتخصصين وهذا ليس بغريب على حزب الوفد الذي دائما يقدم الدعم لأبنائه حتى يعود هذا بالنفع على المجتمع المصري في كافة التخصصات .

وفي ختام الحفل كرم الدكتور عبد السند يمامة رئيس الوفد والدكتور ياسر الهضيبي أعضاء اتحاد العمال الوفديين، بشهادات تقدير.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.