السبت، 06 يوليو 2024

01:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ضياء رشوان: التشكيك في وساطة مصر تجاه غزة يدفعها للانسحاب

الدكتور ضياء رشوان

الدكتور ضياء رشوان

محمد ممدوح

قال ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن المحاولات في التشكيك والإساءة لدور وساطة مصر، لن يؤدي إلا لمزيد من التعقيد الوضع في غزة والمنطقة برمتها.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، في مداخلة علي قناة القاهرة الإخبارية، إن كثرة التشكيك والإساءة لوساطة مصر، قد يدفعها للانسحاب من دورها في الوساطة من الصراع الحالي.

وفي وقت سابق قال ضياء رشوان، الكاتب الصحفي، ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات إن مصر وإسرائيل هما الدولتان الأكثر حروبا في المنطقة إحصائيا، ولم تحدث دولة انعطافه كبرى في اتجاه السلام قبل مصر، وفي حقيقة الأمر مصر ليست صانعة حروب لكنها قادرة على أي حرب، وهناك فارق بين القدرة على الحرب والسعي للحرب.

مصر تطيل في بالها حتى الآن

وأضاف "رشوان"، خلال لقاء ببرنامج "حديث الأخبار"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن مصر تطيل في بالها حتى الآن، لأن الأمر لا يتعلق بـ"خناقة في حارة"، والكثيرون يحاولون أن تضغط الأمور حتى تستفز القيادة المصرية، وتبادر بأمور، علما بأن هذه الأمور إذا أخذت لا رجعة فيها.

العلاقة مع إسرائيل بها اتصالات مباشرة

وتابع: "العلاقة مع إسرائيل بها اتصالات مباشرة، بحكم وجود اتفاقية سلام، واتصالات غير مباشرة مع أطراف دولية كبرى أبرزها الولايات المتحدة، مصر -شيئا فشيئا- تحذر، وعندما تحذر كثيرا ليس معناه أنك لا تستطيع أن تطبق ما تحذره، لكن معناه أنك تطيل بالك، لأن ما تحذر منه إذا حدث وقعه سيكون خطرا على المنطقة أجمع".

تفكير إسرائيل في تهجير الفلسطينيين لمصر شيء خطير

قال ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن إسرائيل في موجة عدوانية هي الأعلى حيث تدخل في حروب أولا مع قطاع غزة، وثانيا مع الضفة، وحرب في شمال إسرائيل مع جنوب لبنان، واشتباكات عن بعد مع فصائل مقاومة أو مسلحة عربية كثيرة، وحرب مع إيران كادت أن تشتعل المنطقة كلها.

موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.