السبت، 06 يوليو 2024

01:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعثة النقد الدولي تزور القاهرة لإجراء المراجعة الثالثة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي

وزارة المالية

وزارة المالية

عبد الرحمن المصري

تزور بعثة صندوق النقد الدولي، القاهرة، خلال الفترة الراهنة، بهدف إجراء المراجعة الثالثة من برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر، ضمن سلسلة المراجعات من جانب الصندوق المرهونة بقرض الـ8 مليارات دولار.

وكان صندوق النقد الدولي قد رفع قيمة القرض للدولة المصرية من 3 مليارات دولار إلى 8 مليارات دولار، بعدما أبدى المسؤولين المصريين إجراءات جادة نحو تحقيق الإصلاح الاقتصادي في البلاد.

صندوق النقد الدولي والمراجعة الثالثة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري

وتنتهي بعثة صندوق النقد الدولي من المراجعة الثالثة لبرنامج التمويل في تاريخ 15 يونيو القادم، والمراجعة الرابعة في 15 سبتمبر 2024.

وتعهدت الحكومة المصرية بموافاة صندوق النقد الدولي، بالبيانات الدقيقة في الوقت المناسب، اللازم لمراجعات مراقبة البرنامج، وكذلك أي معلومات لها تأثير مادي على الظروف الاقتصادية وأهداف البرنامج.

وتجدر الإشارة إلى أن موافقة الصندوق على المراجعتين الأولى والثانية جاءت بعدما استوفت الحكومة المصرية 7 إصلاحات هيكيلة من ضمن 15 معيارًا هيكليًا وضعها الصندوق. وعلى الجانب الآخر لم تحقق مصر 8 شروط من الإصلاحات المتفق عليها مع الصندوق.

واعتمد مجلس صندوق النقد الدولي، في نهاية مارس، المراجعتين الأولى والثانية في إطار تسهيل الصندوق الممدد لمصر، ووافق على زيادة قيمة البرنامج الأصلي بنحو 5 مليارات دولار، ليصل إجماليها إلى 8 مليارات دولار، ما سمح للدولة بسحب سيولة من الصندوق بنحو 820 مليون دولار على الفور.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.