الأحد، 07 يوليو 2024

12:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خالفت التوقعات،

بيع «أغلى ريشة» في العالم لطائر منقرض في نيوزيلندا

ريشة هويا

ريشة هويا

الزهراء علام

يهتم عدد من الأشخاص حول العالم بشراء المقتنيات باهظة الثمن، غير أن ما أعلنته دار مزادات «ويبز» بنيوزيلاندا كان أمرًا غريبًا جدًا، حيث أعلنت عن بيع ريشة واحدة من طائر «هويا» المنقرض بنحو 28 ألف دولار أي بما يعادل أكثر من مليون و300 ألف جنيه مصري.

السعر المتوقع لريشة هويا

كان من المتوقع أن تُباع الريشة مقابل مبلغ 3 آلاف دولار، حيث بيعت ريشة من نفس الطائر في وقت سابق بمبلغ  5 آلاف دولار، وفقًا لما ذكرته مديرة الفنون الزخرفية بدار ويبز للمزادات «ليا موريس» في تصريحات إعلامية.

ريشة طائر منقرض أغلى من الذهب

تزن الريشة نحو 9 جرامات، الأمر الذي يجعل الجرام منها أغلى ثمنًا من جرام الذهب، لتُصبح بذلك أغلى ريشة في العالم، لتُسجل الريشة كنز أصلي تابع لوزارة الثقافة والتراث، ما يعني أنه لا يمكن شراء الريشة إلا من جانب جامع كنوز مُسجل وموثوق، ولا يمكن مغادرة الريشة من نيوزيلندا دون إذن من الجهات المعنية.

طائر هويا، رمز السكان الأصليون في نيوزيلندا

وتعود الريشة لطائر «هويا» وهو من الرموز التي يقدسها السكان الأصليون لنيوزيلندا، كما أنها رمزًا لمكانة شعب الماوري في الماضي، ووفقًا للتقديرات، فإن طائر «هويا» شوهد آخر مرة في عام 1907.

وكانت عمليات الصيد الجائر التي مارسها الصائدين في حق هذا الطائر بسبب الحصول على ريشة، هي أحد الأسباب التي أدت إلى إنقراضه.

وحسبما ذكر المتحف في نيوزيلندا، فإن الريشة في حالة جيدة جدًا ويمكن حفظها لفترة طويلة، كما أنها مازالت محتفظة بلونها البني، ولم تتعرض لهجوم الحشرات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.