السبت، 06 يوليو 2024

02:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الزراعة» تبحث مع العربية للاستثمار سبل دعم منظومة الأمن الغذائي

خلال لقاء وزير الزراعة مع الهيئة العربية للإستثمار العربي

خلال لقاء وزير الزراعة مع الهيئة العربية للإستثمار العربي

محمد ممدوح

 أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أهمية زيادة حجم استثمارات الهيئة في مصر في ضوء المناخ الاستثماري الجاذب الذي تتمتع به جمهورية مصر العربية حاليًا، حيث يُعد القطاع الزراعي من القطاعات الاقتصادية الرائدة وهو الضمانة للأمن الغذائي ومن أكثر القطاعات امتصاصًا للصدمات.

وزير الزراعة يلتقي رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للاستثمار

وذلك على هامش مشاركته في اجتماعات الهيئات والمؤسسات المالية اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة، الذي التقى فيه وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع  الدكتور عبيد سيف حمد الزعابي رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للاستثمار، وبحث معه سبل تعزيز دور الهيئة في دعم منظومة الأمن الغذائي العربي وفي بداية اللقاء.

من جهته، أكد الدكتور عبيد سيف حمد الزعابي رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، على اهتمامه بزيادة عدد المشروعات الزراعية في جمهورية مصر العربية من خلال التعاون مع الوزارة وقطاعاتها المختلفة لما يحتويه هذا القطاع الهام من فرص وفي ظل ما توليه الحكومة المصرية من تيسيرات وتشجيع للاستثمارات في هذا المجال.

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد ترأس اليوم جلسة مجلس محافظين الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي عقدت خلال الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات والمؤسسات المالية العربية لعام 2024 بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

الجدير بالذكر، أن الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي تضم في عضويتها 21 دولة عربية، وتقوم بتنفيذ عدد من المشروعات بالقطاع الزراعي في مصر وتسهم الهيئة في رأس مال هذه المشروعات بنسب مختلفة.

موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.