السبت، 05 أكتوبر 2024

08:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التعليم ترحب بالتعاون مع «يونيسيف» لإعداد مواد رقمية بالذكاء الاصطناعي

خلال لقاء وزير التعليم العالي بممثلي منظمة اليونيسف

خلال لقاء وزير التعليم العالي بممثلي منظمة اليونيسف

محمد ممدوح

A A

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة انتهت من إعداد الخطة الاستراتيجية 2024-2029، وذلك من خلال تحليل لقطاع التعليم، واحتساب الفجوة التمويلية، وفى ضوء دراسة التحديات تم بناء الخطة الاستراتيجية التي تتوافق مع برامج الحكومة الثلاثة وهي بناء الإنسان المصري، والتشغيل، وحماية الأمن، تماشيًا مع أهداف التنمية المستدامة، وتوجه الدولة المصرية، لأهمية امتلاك الطلاب لمهارات وإمكانيات تؤهلهم لسوق العمل المتغير.

وزير التربية والتعليم يوضح أهداف الوزارة الاستراتيجية المتوافقة مع برامج الحكومة


وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة لديها 3 أهداف استراتيجية، وهى الإتاحة، والجودة، والاستدامة والتعلم مدى الحياة.


كما أشار حجازي، إلى أن انضمام مصر للشراكة العالمية للتعليم GPE، جاء كخطوة داعمة لجهود الوزارة في تحقيق أهداف تطوير المنظومة التعليمية وتنفيذ الخطة الاستراتيجية للوزارة 2024.


وشدد الدكتور رضا حجازي، على أن الوزارة تهتم بمواصفات الخريج المواكب للتطور التكنولوجي العالمي والثورة الرقمية لتكون مواصفاته مناسبة لسوق العمل ووظائف المستقبل، مؤكدًا على اشتراك المعلمين والطلاب في أداء المواد التعليمية الرقمية، مشيرًا إلى أنه لم يُعد المعلم مُلقنا للتعليم ولكن موجه للتعلم، فضلًا عن التركيز على نواتج التعلم الكبرى وحل المشكلات والإعداد الشامل للطلاب.

حجازي: مصر تتعاون مع “يونيسيف” لإعداد مواد تعليمية رقمية 


كما لفت الوزير، لإمتلاك مصر قنوات ومنصات تعليمية، معربًا عن اهتمامه بالتعاون مع «يونيسيف» في بناء قدرات المختصين في إعداد مواد تعليمية رقمية، واستخدام برامج الذكاء الاصطناعي في إنتاج هذه المواد، بجانب تدريب المعلمين المتخصصين في تدريس مناهج الثانوية العامة، فضلًا عن اهتمام الوزارة بعمل حقائب تدريبية وكتيبات تحتوي على الميثاق الشرفي في مجال التعاون مع التكنولوجيا. 

حجازي يلتقي المدر العالمي للتعليم وتنمية قدرات المراهقين بـ “يونيسيف”

والتقى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، روبرت جينكنز المدير العالمي للتعليم وتنمية قدرات المراهقين بمنظمة يونيسيف، على هامش المنتدى العالمي للتعليم 2024 بلندن، وذلك لبحث أوجه التعاون في دعم البرامج التعليمية.

ومن جهته، رحب المدير العالمي للتعليم وتنمية قدرات المراهقين بمنظمة يونيسيف، بالتعرف على خطة الوزارة المصرية في التحول الرقمي بالتعليم، مشيرًا إلى أن مصر تعتبر رائدة في هذا المجال على مستوى العالم، كما أن مصر تُعد نموذجًا يُحتذى به في مجال تطوير التعليم.
وشهد اللقاء مناقشة تعزيز سبل الدعم لجودة التعليم المصري بالتركيز على تحسين المهارات الأساسية في القراءة والكتابة والحساب في الصفوف الأولى، فضلًا عن التقييم الوطني للصف الرابع والأول الإعدادي.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search