السبت، 06 يوليو 2024

12:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«المصرية للاتصالات» تحصل على قرض بقيمة 200 مليون دولار من بنك مصر الإمارات

المصرية للاتصالات

المصرية للاتصالات

نورهان عبدالعزيز

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات WE، عن توقيع اتفاقية للحصول على قرض متوسط الأجل بقيمة 200 مليون دولار من بنك مصر الإمارات، والذى يُمثل المنظم الرئيسي المُفوض ووكيل القرض.

إعادة تمويل التسهيلات الائتمانية قصيرة الأجل

وستتمكن المصرية للاتصالات، وفقًا للشروط والأحكام الخاصة بالقرض الجديد، من إعادة تمويل التسهيلات الائتمانية قصيرة الأجل الحالية، وتأتي هذه الخطوة تماشيًا مع الاستراتيجية التي تنتهجها الشركة حاليًا والمتمثلة في إعادة التمويل لخفض تكاليف الاقتراض.

وتعمل الشركة على توفير السيولة اللازمة وزيادة المرونة المالية، حيث قامت الشركة في عام 2023 بالتخطيط والتنفيذ بشكل استراتيجي من خلال تأمين وتوفير متطلباتها المستقبلية من النفقات الرأسمالية وتأمين سلاسل الإمداد وذلك لتجنب التغيرات المتوقعة في سعر صرف العملات الأجنبية لعام 2024 وغيرها من المخاطر غير المتوقعة.

موعد سداد القرض 

وسيتم سداد هذا القرض خلال خمس سنوات من إيرادات الشركة المصرية للاتصالات بالعملات الأجنبية، حسبما أعلنت الشركة.

وقال محمد نصر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، إننا سعداء بالتعاون مع بنك مصر الإمارات للحصول على هذا القرض المتوسط الأجل بقيمة 200 مليون دولار، والذى يُعد بمثابة شهادة على ثقة المؤسسات المالية المرموقة، مثل بنك مصر، في الأداء التشغيلي المتميز للشركة المصرية للاتصالات.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، أن هذا القرض يدعم موقف السيولة النقدية للشركة، حيث سنتمكن من سداد أقساط هذا القرض وقت استحقاقها من التدفقات النقدية المتولدة من أنشطة الشركة المختلفة بالعملة الأجنبية.

ولفت العضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات، إلى أنهم على ثقة تامة أن الخطط المالية والتشغيلية للشركة المصرية للاتصالات ستدفع نحو تحقيق أداء متميز ونمو مستمر وستوفر للشركة المصرية للاتصالات مرونة أكبر في تحقيق التدفقات النقدية ومواصلة تطوير المنتجات وتحسين جودة الخدمات المقدمة لكافة عملائها، بالإضافة لدعم النمو المستقبلي أعمالنا.

وعلق خالد البيلي الرئيس التنفيذي لبنك مصر الإمارات قائلًا: سعداء بقيام البنك بدعم الشركة المصرية للاتصالات لتحقيق هدفها للوصول إلى أفضل هيكل تمويلي ومرونة مالية ممكنة، ويؤكد هذا القرض العلاقة الاستراتيجية المتبادلة بين الشركة وبنك مصر وتعكس مدى التزام البنك بالعلاقة طويلة الأمد مع عميلها المميز الشركة المصرية للاتصالات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.