السبت، 06 يوليو 2024

01:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

البنك المركزي يسدد 105 مليارات جنيه اليوم ضمن ودائع البنوك في الكوريدور

البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري

عبد الرحمن المصري

أعاد البنك المركزي المصري اليوم الأربعاء الموافق 22 مايو 2024، مبلغًا قيمته 105 مليارات جنيه إلى البنوك، كانت أودعتها في خزانة «المركزي» يوم 17 أبريل الماضي.

وأودعت البنوك مبلغ 100 مليار جنيه مرتبطة بسعر الكوريدور، في في 17 أبريل الماضي، بسعر فائدة 27.6%، ضمن الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي مؤخرًا، لسحب السيولة من السوق.

ما هي الوديعة المرتبطة بسعر الكوريدور؟

الوديعة المرتبطة بسعر الكوريدور، هي إحدى آليات الودائع المربوطة، التي يطرحها البنك المركزي بصورة دائمة، للتحكم في حجم النقد المعروض داخل السوق المصرفية، وذلك ضمن أدوات السوق المفتوحة لإدارة حجم السيولة وامتصاصها، بهدف السيطرة على معدلات التضخم المرتفعة في البلاد.

ما هو سعر الكوريدور؟

هو سعر العائد على الإيداع والإقراض (أسعار الفائدة) لليلة واحدة، وهو أحد الأنظمة التي استحدثها البنك المركزي المصري في منتصف عام 2005.

يشمل نظام سعر الكوريدور، تعيين سعرين للفائدة في ليلة واحدة في تعامل البنك المركزي مع البنوك الأخرى، أولهما للإيداع، وثانيهما للإقراض.

جدير بالذكر أن سعر الكوريدور يتم تحديده من جانب لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري.

ويصل سعر العائد على الودائع المرتبطة بالكوريدور إلى نسبة 27.5%، في خطوة من البنك المركزي لإغراء البنوك لتقديم ما لديها من سيولة نقدية بهدف السيطرة على التضخم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.