السبت، 06 يوليو 2024

02:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مصدر رفيع المستوى يجدد رفض مصر القاطع تهجير سكان غزة إلى سيناء

قطاع غزة

قطاع غزة

محمد النجار

جدد مصدر مصري رفيع المستوى، رفض مصر بشكل قاطع المخططات الإسرائيلي بتهجير سكان غزة إلى سيناء ويؤكد أن مصر لن تسمح بتحقيق المطامع الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية على حسابها، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وفي وقت سابق وصف جهاد حرب المحلل السياسي الفلسطيني، اعتراف النرويج وإيرلندا وإسبانيا بالدولة الفلسطينية بأنه خطوة تاريخية، موضحا في مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية، أن عددا آخر من الدول الأوروبية وعدت بالاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وأكد حرب في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أنه في عام 2009 بدأ مشوار جديد للرئيس الفلسطيني بشكل رسمي لكسب الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية، لافتًا إلى أن هذه الجهود تكللت بالنجاح في عام 2012، بعد رفع مكانة فلسطين في الأمم المتحدة من درجة «كيان» إلى دولة مراقبة.

وأشار المحلل السياسي الفلسطيني، إلى أن إقامة الدولة الفلسطينية يمر بمرحلة تاريخية جديدة، معتبرا الخطوة تعزز مساعي منظمة التحرير الفلسطينية على مدار السنوات الماضية، متابعا: «خلال عام 2007 و2008 كان هناك تفاوض مع إسرائيل على الاعتراف بالدولة الفلسطينية».

وارتفع عدد الدول المعترفة بالدولة الفلسطينية إلى 138 دولة بعد إيرلندا والنرويج وإسبانيا، حيث أكد حرب أن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح اعتبار فلسطين مؤهلة لأن تكون دولة في المنظمة الدولية، بموافقة 22 دولة أوروبية، سيشجع قوى السلام على الذهاب إلى مفاوضات سياسية جادة، لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.