الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«ثانوية بدون توتر»، مبادرة طلاب جامعات مصر للتخلص من شبح الامتحانات

أرشيفية

أرشيفية

أسماء أبو شادي

يعاني عدد كبير من طلاب الثانوية العامة من التوتر والنسيان بسبب كثرة الضغوط النفسية التي يتعرضون لها خلال فترة الامتحانات، تعد هذه الفترة من أكثر الأوقات الدراسية التي يشعر خلالها الطلاب بالقلق.

الثانوية العامة واحدة من أهم المراحل الدراسية الفارقة، ويعتقد البعض بأنها النقطة الحاسمة التي تحدد مصيرهم في المستقبل، لذا قرر مجموعة من طلبة الجامعات من مختلف محافظات مصر، إنشاء مبادرة لمساعدة طلاب الثانوية العامة.

صاحب هذه المبادرة طالب جامعي يدعي حذيفة محمود أحمد، يدرس بجامعة الأزهر، وبسبب ميوله لمساعدة الطلبة خاصة طلاب الثانوية العامة، اقترح أن ينشئ مبادرة أطلق عليها «ثانوية بدون توتر»، لمساعدتهم  على مختلف النواحي النفسية والصحية.

وكشف صاحب فكرة المبادرة في تصريحات لـ «جمهور»، عن أهداف المبادرة، ومتى تم إنشاءها وما هي العقبات التي تواجههم.


أهداف المبادرة

قال حذيفة: «أنشئت المبادرة بالتعاون مع مجموعة من الطلبة من مختلف المحافظات، أطلقوا عليها -ثانوية بدون توتر-، عددهم 75 متطوعًا».

وأضاف، أن هدف المبادرة مساعدة جميع طلاب الثانوية العامة والأزهرية، على اجتياز هذا العام بسلاسة ودون توتر أو قلق، وذلك من خلال نشر مجموعة من الفيديوهات التي تحتوي على المناهج الدراسية بالثانوية العامة، وعلاوة على نشر المدونات، وإقامة محاضرات متنوعة لهم في جميع  محافظات مصر.

وتابع، أن المبادرة تقوم على توعية الطلاب وأولياء الأمور ، حيث أن الثانوية العامة مثلها مثل أي عام دراسي.

 شعار المبادرة

وجاء شعار المبادرة تحت 

ـ ثانوية بدون توتر

ـ كل الحكاية شوية تركيز.

كيفية إدارة المبادرة

القائمين على المبادرة شباب متطوعين من كل أنحاء الجمهورية وفي كل التخصصات، منقسمين على جروبات الطلاب حسب الشعبة “عام ولا أزهر”، “علمي أو أدبي”، بشكل يومي يقومون بمساعدة الطلاب على حل مشاكلهم وعمل جداول لهم للمذاكرة فضلاً عن تقديم النفسي لهم.

التواصل مع الطلاب 

يتم التواصل مع الطلاب عن طريق تطبيق الواتساب وأيضاً مع أولياء الأمور للطمأنينة على أبنائهم.

ولا تهدف المبادرة إلى الربح المادي، وإنما الهدف منها مساعدة طلاب الثانوية العامة بدون مقابل والمبادرة قائمة بجهود المتطوعين.

هل هناك ترحيب بالمبادرة على أرض الواقع؟ 

نعم، حيث شارك الطلاب فكرة المبادرة لأصدقائهم داخل وخارج جمهورية مصر، ورحب أولياء أمورهم كثيرا بفكرة المبادرة.

ما هي العقبات التي واجهتكم؟

قلة الدعم المالي، حيث أن المبادرة تعمل بالجهود الذاتية منذ نشأتها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.