السبت، 05 أكتوبر 2024

08:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس جمعية مطوري القاهرة: إعداد مقترح لتعديل كود الجراجات

رئيس جمعيه مطوري القاهره

رئيس جمعيه مطوري القاهره

منار عبد العظيم

A A

كشف المهندس محمد البستانى، رئيس جمعية مطورى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، عن أنه يلتقى برئيس المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء، الأسبوع القادم، وذلك لبحث تعديل كود الجراجات داخل المشروعات السكنية الجديده، واستبدالها بجراجات متعددة الطوابق.

وأكد رئيس جمعية مطورى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، في تصريح خاص لـ«الجمهور» ، أن اللقاء سيكون هدفه تقليل التكلفة على المطوريين والمستثمرين العقاريين، إضافه إلى الاستفادة بكل متر من أرض المشروع وتقليل المساحات المهدرة.

تعديل كود الجراجات

وأوضح أن الجمعية أعدت مقترح لتعديل كود الجراجات، بحيث يتم دراسته داخل المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء والعمل به، لافتا إلى ان المقترح ينص على استخدام التكنولوجيا وإدخال الميكنة فى الجراجات بحيث يكون داخل المشروع جراجات متعددة، منها جراج سطى، وأخر أسفل العقار، فضلا عن جراجات متعددة الطوابق، وجراجات مميكنة، وذلك بهدف التيسير على المطور والمواطن معا.

وأضاف أن اللقاء سيجمع عدد من مطورى القاهرة الجديدة، وكذلك عدد من الاستشاريين، بحيث يتم مناقشة كافة البنود المتعلقة بتعديل كود الجراجات داخل المشروعات السكنية، لافتا إلى أنه فى حال تعديل الكود، سيتم تعميمه على كافة مشروعات الجمعية سواء داخل القاهرة الجديدة أو العاصمة الإدارية الجديدة.

الاستثمار العقاري

وفي سياق متصل، قال المهندس محمد البستانى، أن الاستثمار فى العقار يعد الأفضل فى الوقت الحالى، فى ظل تراجع أسعار الذهب، وعدم استقرار الدولار، موضحا أن القطاع بدأ يشهد فى النصف الثانى من العام الجارى اقبال كبير، وخاصة من المصريين بالخارج.

وأوضح أن أرتفاع أسعار الفائدة لها مردود إيجابي علي القطاع العقاري، موضحا أنه لن يشهد السوق العقاري انخفاضا في المبيعات.

وأكد أن النهضة العقارية التي شهدها القطاع العقاري خلال سنوات الماضية وخاصة بالمدن الجديدة، جعل القطاع يحقق نسبة نمو مرتفعة للدخل الإجمالي المحلي، ومن ضمنها مدينة العلمين والعاصمة الإدارية والمنصورة الجديدة وغيرها من المدن الجديدة التي حققت نمو مرتفعا بالقطاع العقاري.

search