الأربعاء، 31 يوليو 2024

12:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الصين: زلزال بقوة 5 درجات يضرب المياه قرب تايوان

أرشيفية

أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أعلن مركز شبكات الزلازل الصيني، أن زلزال بقوة 5.0 درجات ضرب المياه بالقرب من محافظة هوالين في منطقة تايوان الصينية بالساعة الرابعة بتوقيت بكين.

وذكر المركز «شينخوا» اليوم الأربعاء، أن تم تحديد مركز الزلزال الواقع على عمق 10 كيلومترات، عند التقاء خط العرض 23.80 درجة شمالا وخط الطول 121.74 درجة شرقا، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية.
 

ثلاثة زلازل متتالية تضرب تايوان خلال 5 دقائق فقط

شهدت مقاطعة «هوالين» الواقعة شرق تايوان، صباح اليوم الجمعة، سلسلة من ثلاثة زلازل متتالية بقوة تتراوح بين 4.1 و5.1 درجة، وذلك في فترة زمنية لم تتجاوز الخمس دقائق، حسبما أفادت إدارة الأرصاد الجوية المركزية.

تفاصيل الزلزال الأول

وفقًا لبيانات إدارة الأرصاد الجوية، وقع الزلزال الأول والأقوى بقوة 5.1 درجة في تمام الساعة 9:35 صباحًا.

نشأ الزلزال في البحر على مسافة 31.2 كيلومتر جنوب مقر الحكومة المحلية لمقاطعة «هوالين» وعلى عمق 10 كيلومترات، بحسب تقارير وكالة الأنباء المركزية التايوانية «سي.إن.إيه».

الزلزالان الثاني والثالث

أعقب ذلك زلزال ثاني بقوة 5.0 درجة في الساعة 9:37 صباحًا، وكان مركزه في البحر على بعد 15.2 كيلومتر جنوب مقر الحكومة المحلية وعلى عمق 10 كيلومترات. وتلاه زلزال ثالث بقوة 4.1 درجة في الساعة 9:40 صباحًا، مركزه أيضًا في البحر وعلى بعد 14.7 كيلومتر جنوب المقر الحكومي، لكن على عمق أقل يبلغ 4.2 كيلومتر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.