السبت، 06 يوليو 2024

02:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«فيتش» تتوقع ارتفاع إيرادات تحويلات المصريين بالخارج إلى 10 مليارات دولار

وكالة فيتش ريتينجز - أرشيفية

وكالة فيتش ريتينجز - أرشيفية

تقى محمود

أصدرت شركة الأبحاث BMI التابعة لـ «وكالة فيتش»، تقرير ينظر إلى الاقتصاد المصري بنظرة إيجابية مستقرة خلال الأعوام المقبلة.

وتوقعت توقعت شركة الأبحاث BMI، في تقرير عن الاقتصاد المصري، أن إيرادات مصر من تحويلات العاملين في الخارج سترتفع إلى 10 مليارات دولار.

ارتفاع إيرادات مصر من السياحة 

وفقا للتقرير شركة الأبحاث، فإن إيرادات مصر من السياحة سترتفع 6% في السنة المالية المقبلة 2024-2025.

كما توقع التقرير انحسار عجز ميزان المعاملات الجارية المصري إلى 4.1% في السنة المالية المالية المقبلة.

تأثير التوترات في البحر الأحمر على إيرادات قناة السويس

وقالت الشركة التباعة لوكالة فيتش للتصنيف الائتماني، إن إيرادات قناة السويس ستنخفض 300 مليون دولار شهرياً بسبب اضطرابات البحر الأحمر.

«فيتش» تُغير تصنيفها الائتماني لمصر

وفي وقت سابق، غيرت وكالة فيتش التصنيف الائتماني لـ4 بنوك مصرية، من مستقرة إلى إيجابية، مؤكدة تصنيفها طويل الأجل لـ«الأهلي، ومصر، والقاهرة، والتجاري الدولي» عند «B-».

ويأتي تصنيف فيتش للبنوك المصرية الأربعة بعد تغييرها للتصنيف السيادي المصري، إلى إيجابي قبل عدة أيام.

تصنيف فيتش لـ 4 بنوك مصرية

تستند التصنيفات الائتمانية طويلة الأجل للبنك الأهلي وبنك مصر وبنك القاهرة والبنك التجاري الدولي إلى تصنيفات الجدوى التشغيلية الخاصة بها والتي تبلغ -B.

وتعكس تصنيفات الجدوى التشغيلية، الارتباط القوي بين ملفات الائتمان للبنوك والملف الائتماني للحكومة، نظرًا لتعرضها المباشر الكبير للحكومة من خلال حيازات كبيرة من ديون الحكومة المصرية والإقراض لشركات القطاع العام.

وتري «فيتش» أن الاستثمار الكبير الأخير من الإمارات العربية المتحدة وحزم الدعم من صندوق النقد الدولي، ومرونة أكبر في سعر الصرف الأجنبي (FX)، والتحسن الكبير في سيولة العملات الأجنبية، ستدعم استقرارًا أكبر على المستوى الكلي في عامي 2024/2025، وإلى جانب ملف ائتماني سيادي أقوى، سيكون ذلك إيجابيًا بالنسبة لأعمال البنوك والملفات المالية والمخاطر الخاصة بها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.