السبت، 06 يوليو 2024

01:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

منذ 110 أعوام، «الملا»: شركة «شل» شريك استراتيجي لقطاع البترول

المهندس طارق الملا وزير البترول

المهندس طارق الملا وزير البترول

تقى محمود

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية سيدريك كريمرز، نائب رئيس شركة شل العالمية وداليا الجابرى رئيس شركة شل مصر حيث تم بحث أنشطة الشركة في مصر وخططها المستقبلية في ظل تكثيف الشركة لعملياتها في مصر وخاصة تنمية الآبار.

شركة شل شريك استراتيجى لقطاع البترول

وخلال اللقاء أكد الملا أن شركة شل شريك استراتيجي لقطاع البترول وتعمل في مصر منذ أكثر من 110 عام حققت خلالها العديد من النجاحات، وهنأ الشركة على تحقيق كشفين جديدين ممثلين في مينا غرب وخوفو بالبحر المتوسط والاستعدادات التي تجريها للإسراع بعمليات التنمية، مشيراً إلى أن مصر تبنت استراتيجة تنمية مستدامة حتى عام 2030 وأن العمل جارى لتحقيق أهدافها والتغلب على التحديات.

ومن جانبه، أشار نائب رئيس شل إلى أن الشركة تستعد لتطوير استراتيجيتها فى مصر وتكثيف جهودها في ضوء حملة البحث والاستكشاف التى تجريها حالياً ونجاحها فى تحقيق الكشفين المهمين مينا غرب وخوفو بالإضافة إلى تنمية المرحلتين العاشرة والحادية عشر من مشروع غرب دلتا النيل العميق.

ولفت وزير البترول، أن ما حققته شل مؤخراً فى مجالات كفاءة العمليات والأمن والسلامة وحملة البحث والاستكشاف التي استمرت لمدة أكثر من 180 يوم بالإضافة إلى تنفيذ برامج المسح السيزمي بكفاءة، وأكد على التزام شل الكامل بعملياتها في مصر وتقديرها للشراكة المثمرة للجانبين وتعتزم تحقيق المزيد من الاكتشافات وزيادة الإنتاج وضخ المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، معرباً عن تقديره للجهود التي تبذلها شركات قطاع البترول المصري بالشراكة مع شل في تنفيذ المشروعات.

حضر اللقاء المهندس يس محمد رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس والمهندس سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.