الخميس، 04 يوليو 2024

01:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الجامعة العربية ترحب بقرار إسبانيا والنرويج وإيرلندا للاعتراف بدولة فلسطين

 الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط

الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط

مارسيل أيمن

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، عن ترحيبه بالخطوة التي اتخذتها كل من إسبانيا وإيرلندا والنرويج بالاعتراف بدولة فلسطين. 

وأضاف الأمين العام خلال تدوينة له نشرها عبر منصة «إكس» قائلًا: «أحيي وأشكر الدول الثلاث على تلك الخطوة التي تضعها على الجانب الصحيح من التاريخ في هذا الصراع».

ودعى «أبو الغيط» الدول التي لم تفعل ذلك الي الاقتداء بالدول الثلاث في خطوتها المبدئية الشجاعة، مهنئا فلسطين علي هذا التطور الإيجابي.

إيرلندا تعترف بدولة فلسطين وتطالب بإنهاء الحرب

ومنذ قليل، أعلن سيمون هاريس رئيس الوزراء الأيرلندي، عن اعتراف بلاده رسميا بالدولة الفلسطينية، مؤكدا أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية هو الحل الوحيد للسلام.

وقال رئيس الوزراء الأيرلندي، سيمون هاريس في مؤتمر صحفي له: «رسميًا إيرلندا تعترف بدولة فلسطينية ونثق بأن مزيدا من الدول ستنضم إلينا في هذه الخطوة».

اعتراف النرويج بالدولة الفلسطينية

كما أعلن يوناس غار ستوره رئيس وزراء حكومة النرويج، اعتراف بلاده رسميًا بالدولة الفلسطينية، قائلًا: «يتعين علينا الإبقاء على البديل الوحيد الذي يوّفر حلا سياسيا للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء».

وتابع رئيس الوزراء: «الهدف هو إقامة دولة فلسطينية متماسكة سياسيا ومستمدة من السلطة الفلسطينية».

إسبانيا تعترف رسميا بالدولة الفلسطينية 

أعلن بيدرو سانشيز بيريز كاستيخون رئيس وزراء الحكومة الإسبانية، أن بلاده تعترف رسميا بالدولة الفلسطينية المستقلة، اعتبارا من 28 مايو الجاري.

وقال يدرو سانشيز: «إن نتنياهو يواصل تدمير قطاع غزة، ونحن شعب مسالم وهذا ما يظهره آلاف المحتجين في الاحتجاجات ضد مجازر غزة».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.