السبت، 06 يوليو 2024

03:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

البنوك تتلقى 3500 طلباً من الشركات الصناعية لتوفير التمويل بمبادرة الـ 15%

الصناعات - أرشيفية

الصناعات - أرشيفية

إسلام التمساح

كشفت مصادر بالمجالس التصديرية، أن البنوك المصرية تلقت 3500 طلباً من شركات عاملة في مجالات الصناعات الهندسية و الأغذية والمستلزمات الطبية والجلود والصناعات المعدنية، في إطارة مبادرة المالية الخاصة بالـ 15%.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، أن البنوك وضعت الشركات في قوائم الانتظار لحين توفير السيولة لها، أرجعت بعض الطلبات للشركات لإنهاء أوراقها بشكل نهائي للبت في الطلبات.

وأوضحت المصادر ، أن الشركات تقدمت بالطلبات منذ فتح الباب أمام الشركات، مارس الماضي، فيما كشف عدد من أصحاب الشركات المتقدمة علي أن الاقبال علي المبادرة بسبب انخفاض نسبة الفائدة وسهولة الاقتراض مقارنة مع أسعار فائدة تبلغ 30% في البنوك، كما طالبوا بزيادة القيمة التمويلية للمبادرة لـ200 مليار جنيه حتى تتمكن شركات أكثر من صرف احتياجاتها التمويلية.

ووافق مجلس الوزراء، بنهاية مارس الماضي على استمرار دعم تمويل القطاعات الإنتاجية مع رفع الفائدة إلى 15% بدلا من 11% بالمبادرة القديمة، لتوفير قروض ميسرة للشركات.

ورفعت وزارة المالية الحد الأقصى لتمويل الشركة الواحدة من 75 مليون جنيه إلى 100 مليون جنيه ومن 112.5 مليون جنيه إلى 130 مليونا للكيانات متعددة الأطراف، وتسرى على أنشطة الطاقة الجديدة والمتجددة ومصانع المناطق الحرة والجمعيات التعاونية الزراعية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.