الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أرقام قياسية تُثير الجدل في 2023، رواتب روؤساء الشركات تصل إلى السماء

رواتب رؤوساء - صورة أرشيفية

رواتب رؤوساء - صورة أرشيفية

شهيرة أحمد

A A

شهد عام 2023 ارتفاعًا غير مسبوق في رواتب رؤساء أكبر الشركات الأمريكية، مدفوعًا بشكل أساسي بزيادة حيازتهم على أسهم الشركات، مما أدى إلى تضخم قيمة حزم التعويضات.

رقم قياسي جديد

ووفقًا لاستبيان أجرته صحيفة وول ستريت جورنال، فقد بلغ متوسط ​​أجر الرئيس التنفيذي 15.7 مليون دولار، وهو رقم قياسي جديد، مقارنة بمتوسط ​​14.5 مليون دولار في العام السابق، وحصل عدد كبير منهم على أكثر من 50 مليون دولار.

أعلى راتب بـ 162 مليون دولار

وتصدر قائمة أعلى المديرين التنفيذيين أجراً، وتجاوز بعض الرؤساء التنفيذيين هذا الرقم بكثير، "هوك إي تان" من شركة "برودكوم"، حيث حصل على أعلى راتب ب 162 مليون دولار.

جوائز أسهم ضخمة

وإلى جانب راتبه الأساسي، حصل "تان" على جوائز أسهم ضخمة مشروطة ببقاءه في منصبه لمدة خمس سنوات ووصول سعر سهم "برودكوم" إلى أهداف محددة بعد أكتوبر 2025.

ويأتي في المرتبة الثانية "نيكيش أرورا" الرئيس التنفيذي لشركة "بالو ألتو نتوركس" ، حيث حصل على 151 مليون دولار، معظمها في شكل جوائز أسهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search