السبت، 06 يوليو 2024

04:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

هشتاج لميس الحديدي تهين سيدات مصر يتصدر موقع إكس

لميس الحديدي

لميس الحديدي

أحمد كامل

تصدر هشتاج لميس الحديدي «#لميس_تهين_سيدات_مصر» موقع التواصل الإجتماعي تويتر خلال الساعات الماضية، عندما تسببت الإعلامية المصرية بأزمة خلال حلقتها اليوم.

وبدأت الأزمة عندما دخل الضيوف في مشاجرة على الهواء احتجاجًا على تهميش دور الرجل في بناء الأسرة وتضحياته لأبنائه وزوجته، والاكتفاء فقط بالحديث عن المرأة وحقوقها خاصة في ظل خروج العديد من التشريعات القانونية شأنها حماية حقوق المرأة، فضلاً عن ما يقوم به المجلس القومي للمرأة في الدفاع عنها وكم من القضايا التي كانت سببًا في ضياع ملايين الأسر.

وصارت لميس الحديدي مادة خصبة لرواد موقع التواصل الاجتماعي إكس، فما بين مؤيد ومعارض لما جاء بحلقتها اليوم هناك تضارب كبير  في وجهات النظر يصل حد الشجار علي موقع إكس، فبسبب وثيقة التأمين للطلاق صار هناك تضارب في وجهات النظر بين رواد مواقع التواصل.

هجوم كبير من رواد السوشيال ميديا على الحلقة

وهاجم رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقدمة البرنامج “لميس الحديدي” كونها تسببت في إهانة سيدات مصر، كما أبدوا اعتراضهم واستيئاهم تجاه الحلقة.

واعتبر الجمهور أن الحديدي لم تجيد إدارة الحوار بسبب ما ظهر في الحلقة من ممارسات غير منهجية وغير موضوعية، وأشاروا إلى أن الهدف الأساسي من الحلقة تحقيق المشاهدات.

وأكد رواد مواقع التواصل الإجتماعي على ان الحديدي تسببت في إشعال الرأي بين الضيوف وتركهم في حالة خلاف كبير أدى في النهاية إلى مشاجرة بينهم.

ما هي وثيقة التأمين للطلاق؟

أثارت وثيقة "التأمين على مخاطر الطلاق" في مصر، حالة من الجدل المجتمعي بين مؤيد لها لتأمين حقوق المرأة وضمان عدم ضياعها بعد الطلاق، وبين معارض بأنها ستحث على مزيد من الطلاق وخراب البيوت وستؤدي إلى إحجام الرجال عن الزواج.

وكان مجلس النواب المصري قد وافق مؤخرا على مجموع مواد "قانون التأمين الموحد" الذي استحدث وثائق تأمين جديدة، من بينها "وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق".

وفي تلك الوثيقة يتحمل الزوج رسومها كاملة، وجرى تحديد شرطين لصرف قيمة الوثيقة للمرأة بعد الطلاق، وهما "أن يقع الطلاق بطلقة بائنة كبرى، وأن يكون الزواج استمر لمدة 3 سنوات".

وحال توافر الشرطين فللمطلقة الحق في صرف مبلغ الوثيقة بمجرد الحصول على وثيقة الطلاق الرسمية، لحين صرف النفقة والالتزامات المالية الأخرى التي تقع على عاتق الزوج بعد الانفصال، ولا ينطبق صرف الوثيقة على حالات الخلع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.