الخميس، 04 يوليو 2024

07:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رواتب ضخمة، كم يتقاضى رؤساء شركات التكنولوجيا السبع الكبرى؟

شركات التكنولوجيا الكبرى - صورة أرشيفية

شركات التكنولوجيا الكبرى - صورة أرشيفية

شهيرة أحمد

على الرغم من أن شركات التكنولوجيا العملاقة "مايكروسوفت، وأبل، وإنفيديا، وألفابت، وأمازون، وميتا، وتسلا" تُعرف مجتمعة بـ "العظماء السبعة" في البورصة الأمريكية، إلا أن رواتب قادة هذه الشركات تختلف بشكل كبير، حيث يحصل بعضهم على رواتب ضخمة بينما يكتفي البعض الآخر بمبالغ أقل بكثير.

قائمة أعلى الرواتب بين قادة "العظماء السبعة"

ففي العام الماضي، وصل إجمالي دخل الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك، إلى 63.2 مليون دولار، متصدرًا بذلك قائمة أعلى الرواتب بين قادة "العظماء السبعة". بينما حصل آندي جاسي، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، على 1.3 مليون دولار فقط، أي ما يعادل 5% من راتب تيم كوك.

حزم الأجور والدخول للرؤساء التنفيذيين

ويقدم "الجمهور الإخباري" من خلال السطور التالية، تفصيل لحزم الأجور والدخول للرؤساء التنفيذيين في العام الماضي، حسب بيانات موقع "بيزنس إنسايدر":

شركة فيسبوك

- مارك زوكربيرج: مؤسس فيسبوك، حصل على راتب أساسي رمزي قدره دولار واحد فقط، لكن إجمالي دخله وصل إلى 24.4 مليون دولار لتغطية تكاليف الأمن واللوجستيات.

شركة أمازون

- آندي جاسي: الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، حصل على 1.3 مليون دولار، تشمل راتبًا أساسيًا قدره 365 ألف دولار و 992 ألف دولارًا للترتيبات الأمنية.

شركة تسلا

- إيلون ماسك: حرم من الحصول على أي راتب من تسلا لعام 2023، البالغ قدره 56 مليار دولار، لكن ثروته الصافية تبلغ 188 مليار دولار من حصته في الشركة وشركاته الأخرى.

شركة آبل

- تيم كوك: الرئيس التنفيذي لشركة أبل، حصل على 63.2 مليون دولار، بانخفاض 40٪ عن عام 2022، بينما ظل راتبه الأساسي 3 ملايين دولار منذ عام 2016.

شركة مايكروسوفت

- ساتيا نادالا: الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، حصل على 48.5 مليون دولار، بانخفاض 12٪ عن عام 2022، مع راتب أساسي 2.5 مليون دولار.

شركة إنفيديا

- جنسن هوانغ: الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا، حصل على 34.2 مليون دولار، بزيادة 60٪ عن عام 2022، مع راتب أساسي 2.5 مليون دولار.

- ساندر بيتشاي: الرئيس التنفيذي لشركة ألفابت (جوجل)، حصل على 8.8 مليون دولار، مع راتب أساسي 2 مليون دولار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.