الخميس، 04 يوليو 2024

08:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

طريقة قيادة السيارة تكشف عن طبيعة المرض النفسي للشخص

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

أسامة إبراهيم

هل تعتقد أن المرض النفسي مثل القلق أو الاكتئاب يمكن أن يؤثر على قدرة الشخص على قيادة السيارة بأمان؟ نعم، يمكن ذلك، وفقًا لدراسة أجراها باحثون من جامعة ريغنسبورج ونشرها موقع "DAILYMAIL".

 وخلصت الدراسة إلى أن طريقة الشخص في قيادة سيارته يمكن أن تكون مؤشرًا على إصابته بمرض نفسي، ويمكن من خلالها تحديد المرض الذي يعاني منه.

استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة

وأظهرت الدراسة أن هناك علاقة بين استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة وبين بعض السمات الشخصية التي تعكس السمات السيكوباتية. وشملت الدراسة 989 سائقًا ألمانيًا تم تقييمهم من خلال اختبارات لاختبار السمات الشخصية، ووجد الباحثون أن 61% من المشاركين يستخدمون هواتفهم أثناء القيادة بانتظام، ووجدوا أيضًا أن الأشخاص ذوي السمات السيكوباتية يميلون إلى استخدام هواتفهم بشكل أكبر أثناء القيادة.

المرضى النفسيون أكثر عرضة لارتكاب المخالفات المرورية

وأظهرت الدراسة أيضًا، أن السائقين الذين يحاولون إخفاء استخدامهم للهواتف أثناء القيادة كانوا أكثر عرضة لارتكاب مخالفات مرورية، وكان الأشخاص الذين حصلوا على درجات عالية في سمات شخصية معينة مثل النرجسية والميكافيلية والاعتلال النفسي، أكثر عرضة لهذا السلوك.

في النهاية، يشير الباحثون إلى أن توجيه الانتباه إلى علاقة الأفراد بأجهزتهم الخلوية قد يُسهم في تحسين سلامة الطرق، وذلك من خلال تقليل مستويات الاستخدام المفرط للهواتف الذكية، مما يقلل من التشتت أثناء القيادة ويقلل من حوادث الطرقات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.