الأحد، 07 يوليو 2024

04:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مسيرة ذهبية في عامهم الـ 57.. التوأم حسام وإبراهيم يحتفلان بعيد ميلادهم

حسام وابرهيم

حسام وابرهيم

دنيا عبده

أيقونة حماس كرة القدم المصرية، وأصحاب البصمات التي لا تُنسى.. يحتفل اليوم أشهر توأم في تاريخ الساحرة المستديرة، حسام وإبراهيم حسن، بعيد ميلادهما الـ57، رحلة احترافية رائعة، سواء كلاعبين، أو في عالم التدريب وإدارة الكرة بعد الاعتزال.

ويعرض لكم موقع «الجمهور»، في السطور القليلة القادمة أبرز المحطات في حياة الثنائي.

حسام وإبراهيم حسن

انضمام التوأم إلى النادي الأهلي

انضما حسام وإبراهيم حسن إلى قطاع الناشئين النادي الأهلي في 1978، وتم تصعيدهما إلى الفريق الأول في عام 1984، بعد التدرج في جميع مراحل قطاع الناشئين بالمارد الأحمر.

حسام وإبراهيم حسن

بطولات التوأم مع المارد الأحمر

تُوج أشهر توأم في تاريخ الكرة المصرية بـ25 بطولة مع المارد الأحمر، وهم كالتالي: 11 بطولة دورى ممتاز، و4 بطولات لكأس مصر، و4 ألقاب لبطولة كأس الكؤوس الإفريقية، بالإضافة إلى لقب وحيد لدورى أبطال إفريقيا، وبطولتين لدورى أبطال العرب وكأس السوبر العربي.

حسام وإبراهيم حسن ودرع الدوري

حسام وإبراهيم وبصمات لا تُنسى مع المنتخب الوطني

من ضمن اللحظات والمواقع التي لا تُنسى للتوأم، مسيرتهما مع منتخب مصر، بداية من تأهل الفراعنة إلى كأس العالم بإيطاليا عام 1990، حيث كان التوأم الشهير، من أهم العناصر في المنتخب الوطني وقتها، و سجل حسام حسن، هدف تأهل الفراعنة في شباك الجزائر، وفي لقاء هولندا في المونديال، تسبب حسام في ركلة جزاء انتهى بسببها اللقاء بتعادل تاريخي للفراعنة مع هولندا.

رهان الجوهري وحسن شحاتة على التوأم

وبعد 8 سنوات من مونديال العالم، نذهب إلى الفوز بأمم إفريقيا 1998، في الوقت الذي راهن عليهما محمود الجوهري، المدير الفني لمنتخبنا الوطني وقتها، بعد تعرضه لانتقادات كبيرة، ولكن لا أحد يراهن على توأم الكرة المصرية ويخسر الرهان، وسجل حسام حسن هداف الفراعنة ليُصبح أحد أهم أسباب التتويج بالبطولة.

وفي البطولة ذاتها عام 2006، راهن «المعلم» حسن شحاتة، المدير الفني لمنتخب مصر في ذلك الوقت، على وجود حسام حسن في التشكيل الأساسي للفراعنة، وكالعادة كسب المعلم الرهان، وسجل حسام هدف تاريخي في مرمى الكونغو، ورفع كأس البطولة، وعمره 40 سنة.