السبت، 06 يوليو 2024

03:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اليمن يُحيي ذكرى العيد الوطني الـ34، ومصر أول المهنئين

الجمهورية اليمينة

الجمهورية اليمينة

مارسيل أيمن

يحتفل اليمنيون، بالذكرى الـ34 للعيد الوطني للجمهورية اليمنية، في 22 مايو من كل عام، وذلك على وقع استمرار الجهود الوطنية والتحركات الإقليمية والدولية والأممية لإنقاذ البلاد من انقلاب مليشيات الحوثي، وإنهاء الحرب التي اشعلتها جماعة المليشيات، وتحقيق السلام الدائم والشامل. 

وتُعد هذه المناسبة الوطنية العظيمة، لإحياء لذكرى الوحدة بين دولتي شمال اليمن وجنوب اليمن، وقيام الجمهورية اليمنية في هذا التاريخ من عام 1990.

كما يحل العيد الوطني للجمهورية اليمنية على البلاد والشعب اليمني في ظل تحديات جمة في مختلف مجالات الحياة، وتفاقم المعاناة الإنسانية للمواطنين، بسبب دخول حرب مليشيا الحوثي عامها العاشر. 

العليمي يهنئ الشعب اليمني بالعيد الوطني الـ34

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي: إن الوحدة اليمنية مثلت في جوهرها مشروعًا حضاريًا متكاملًا، ارتكز على جملة من المبادئ السامية.

وأضاف العليمي في خطاب للشعب اليمني بمناسبة العيد الوطني الـ34 للجمهورية اليمنية: "أن ذكرى الوحدة ستظل مناسبة جليلة محاطة بالتقدير، ولحظة تاريخية جديرة بالتأمل، والتعلم، والمبادرة الواعية لحماية التوافق الوطني، وإرادة الشعب اليمني، وضمان المشاركة الواسعة في صنع القرار".

العليمي في خطاب بمناسبة العيد الوطني الـ34: الشعب اليمني يرفض إفراغ إنجاز الوحدة من مضمونه الوطني

وأكد العليمي، على رفض أبناء الشعب اليمني بشدة إفراغ هذا الإنجاز من مضمونه الوطني، والسياسي، والأخلاقي، وأن يغدو مجرد شعار مضلل يخفي وراءه نزعة التسلط، والتفرد بالسلطة والثروة، وهي النزعة التي تجسدها اليوم المليشيات الحوثية.

مصر تهنئ اليمن بالعيد الوطني الـ 34

وكانت مصر أول الدول المهنئين للدولة اليمنية، حيث قدمت الرئاسة المصرية اليوم الثلاثاء التهاني بمناسبة العيد الوطني الـ34 للجمهورية اليمنية في 22 مايو.

وقام أمين رئاسة الجمهورية المصرية محمد عاطف، بزيارة السفارة اليمنية لدى مصر، لتقديم تهاني القيادة المصرية بمناسبة احتفالات العيد الوطني الرابع والثلاثون للجمهورية اليمنية في 22 مايو، وفق ما ذكرت وكالة سبأ.

كما نقل أمين الرئاسة المصرية تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري الى الرئيس الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، والشعب اليمني بهذه المناسبة الغالية.

وجدد أيضًا التأكيد على موقف مصر الثابت والدائم تجاه قضية الشعب اليمني وشرعيته الدستورية، والحفاظ على وحدة اليمن واستقراره وسلامة اراضيه.

الخدمة المدنية اليمنية تعلن غدًا أجازة رسمية في البلاد

وعلى صعيد احتفال اليمن بالعيد الوطني الـ34 لها، أعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات، أن يوم غدًا الأربعاء إجازة رسمية لكافة موظفي وحدات الخدمة العامة بمناسبة العيد الوطني الـ34 للجمهورية اليمنية 22 مايو.

وأوضحت وكالة "سبأ" اليمنية: أن هذه الإجازة تأتي استنادًا إلى نص المادة (3) من القانون رقم (2) لسنة 2000م بشأن الإجازات والعطلات الرسمية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.