السبت، 05 أكتوبر 2024

09:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تراجع أسعار الذهب وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة بالنبوك الأمريكية

الذهب - أرشيفية

الذهب - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب خلال تعاملات الثلاثاء، في ظل ترقب صدور تقارير اقتصادية، وسط عمليات جني المستثمرين الأرباح، للاستفادة من مكاسب المعدن الأصفر عقب تحقيقه مستويات قياسية.

وعند التسوية، انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنسبة 0.5% أو 12.6 دولار عند 2425.90 دولار للأوقية، عقب ارتفاع خلال جلستين متتاليتين.

بينما زادت قيمة مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية- بنسبة 0.1% عند 104.66 نقطة.

وحسب بيانات الإدارة العامة للجمارك الصينية، انخفضت واردات بكين من الذهب بنسبة 30% على أساس شهري في أبريل لتسجل 136 طنًا، ويعد هذا المستوى الأدنى منذ بداية العام، تزامناً من الارتفاع القياسي في الأسعار.

شهدت أسعار الذهب حالة من الاستقرار بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، على الرغم من تراجع  الأوقية بالبورصة العالمية، بفعل استقرار الدولار، وبعد أن لامست الأوقية أعلى مستوى لها على الإطلاق، مع تزايد التوقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة، وتجدد التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط.

 وعلي الرغْم من التوقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة، فإن السياسة النقدية الأمريكية ما زالت تشوبها بعض الضبابية، وعدم الروية، فمن المتوقع  وصول الفيدرالي الأمريكي لمعدلات التضخم المستهدفة عند 2 %، فمن الصعب أن ينهي دورة التشديد النقدي، ويبدأ بخفض الفائدة مبكرًا. 

الجدير بالذكر وبحسب متعاملون ، فأن كثير من العوامل المؤثرة، كمشتريات البنوك والطلب الاستثماري، والتوترات الجيوسياسية ستدعم ارتفاع أسعار الذهب، وهو ما ظهر في العاميين الماضيين مع ارتفاع أسعار الذهب في ظل ارتفاع معدلات الفائدة أو تثبيتها، وحتى في ظل ارتفاع الدولار

ويترقب المستثمرون صدور محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي غدًا الأربعاء، في محاولة لاستشراف المسار المحتمل للسياسة النقدية في المستقبل المنظور، بعد تراجع توقعات خفض أسعار الفائدة هذا العام.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search