السبت، 06 يوليو 2024

12:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

هواوي تُطلق منطقة سحابية في مصر باستثمارات 300 مليون دولار

عمرو طلعت وزير الاتصالات المصري وشركة هواوي

عمرو طلعت وزير الاتصالات المصري وشركة هواوي

نورهان عبدالعزيز

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن هناك اتجاه عالمى نحو زيادة الاهتمام بتكنولوجيا الحوسبة السحابية لحفظ الكم الكبير الذى ينتجه العالم فى اليوم الواحد من البيانات والذى يصل إلى نحو 2.5 مليار جيجا بايت.

الحوسبة السحابية للمجتمعات الرقمية

وأضاف، أن مصر أطلقت سياسة الحوسبة السحابية أولا من خلال المجلس الأعلى للمجتمع الرقمي إدراكًا منها بأهمية تكنولوجيا الحوسبة السحابية وما تتيحه من مميزات اقتصادية وتكنولوجية، حيث تمكن الجهات الحكومية من تجنب أي هدر فى مواردها الحوسبية.

وجاء ذلك فى كلمة عمرو طلعت خلال فعاليات قمة «هواوى كلاوود» التى نظمتها شركة هواوى بحضور تشانغ تشاو يانغ الوزير المفوض بسفارة جمهورية الصين الشعبية لدى مصر.

وأوضح طلعت، أنه تم تشكيل لجنة حكومية على أعلى مستوى تستضيفها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف اعداد خطة لمؤسسات الدولة وهيئاتها ووزاراتها لكى يتاح لها المميزات التقنية والاقتصادية المرتبطة بسياسة الحوسبة السحابية أولا.

وأكد، أنه يتم التخطيط لكى تكون كل الموارد الحوسبية والأدوات البرمجية التي تستخدمها الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة متاحة على السحب الحوسبية المحلية لتمكين هذه الشركات من استخدامها دون اللجوء لسحب حوسبية خارج مصر وما يستتبعه ذلك من انفاق بالعملة الصعبة.

وأشار إلى تزايد أهمية البيانات مع الأهمية المتزايدة والتسارع المطرد فى تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي ؛حيث تعد البيانات قوام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

ونوه إلى أنه كلما زاد حجم البيانات المتاحة كلما تمكن القائمين على منظومات الذكاء الاصطناعي من زيادة دقة ما تنتجه من مؤشرات ونتائج.

وأضاف طلعت، أن تكنولوجيات الحوسبة السحابية أصبحت ركنا أساسيا فى البنية التحتية الرقمية بكافة الدول المتقدمة مع تعاظم أهمية البيانات والاتساع المطرد حجمها.

وأشار إلى توقعات خبراء الصناعة بتعاظم البيانات من حيث الحجم والأنواع وما تعكسها؛ لافتا إلى تسارع الدول فى انتاج المزيد من البيانات بلغتها لتعكس حضارتها وعلمها ونشر ثقافتها والترويج لقيمها.

وخلال فعاليات القمة؛ أعلنت شركة هواوى كلاود، الرائدة فى مجال تكنولوجيا السحابة، عن إطلاق منطقة سحابية جديدة في مصر لتكون مركزًا إقليميًا للخدمات السحابية لشركة هواوي في منطقة شمال إفريقيا باستثمارات 300 مليون دولار، لتكون بذلك أول شركة تطلق سحابة عامة فى مصر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.