الخميس، 04 يوليو 2024

12:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ردًا على التهديدات، موسكو تعلن البدء في مناورات تشمل أسلحة نووية تكتيكية

الجيش الروسي ــ أرشيفية

الجيش الروسي ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، بدء مناورات تشمل أسلحة نووية تكتيكية في منطقتها العسكرية الجنوبية قرب أوكرانيا، ردًا على ما قالت إنها “تهديدات” غربية.

وقالت الدفاع الروسية: إن موسكو بدأت المرحلة الأولى من تدريبات الأسلحة النووية التكتيكية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

تهديدات صادرة عن مسئولين غربيين

وأفادت وزارة الدفاع، بأن المناورات ستختبر جاهزية أسلحتها النووية غير الاستراتيجية، وذلك لضمان سلامة أراضي وسيادة الدولة الروسية، مشيرة إلى أن هذه المناورات تأتي للرد على التصريحات الاستفزازية والتهديدات الصادرة عن مسؤولين غربيين معيّنين. 

الدفاع الروسية تدمر 14 قذيفة فوق مقاطعة بيلجورود

وفي وقت سابق قالت الدفاع الروسية، أن دفاعاتها الجوية دمرت 14 قذيفة لراجمات فامبير الصاروخية، فوق أراضي مقاطعة بيلجورود.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم وصفه بالإرهابي، على أهداف داخل روسيا الاتحادية باستخدام راجمة صواريخ من طراز فامبير آر إم 70، مؤكدًة أنه تم تدمير 14 صاروخًا فوق مقاطعة بيلجورود.

 كييف تبعد الأنظار حول فشلها في الحرب بأسلوب عدائي

وأضاف موسكو خلال بيانها، أن كييف تتبع أساليب عدائية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، محاولة منها لصرف الانتباه عن فشل الهجوم، الذي أعلنت عنه القوات الأوكرانية في يونيو العام الماضي.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.