الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في اليوم العالمي، خناقة «مزاج المصريين» ما بين القهوة والشاي بالأرقام

أرشيفية - شاي

أرشيفية - شاي

إسلام التمساح

A A

يحتفل العالم باليوم العالمي للشاي اليوم، والذي بدأ الاحتفال به نهاية 2019، حيث يُعد الشاي وتحديدًا في مصر من أهم المشروبات التي يحرص على شربها المصريون، وكذلك يُعتبر أحد أهم المشروبات لذلك يُطلق عليه «مزاج المصريين»، وذلك لارتفاع معدلات استهلاكه في مصر، فيما يحتل عالميًا أهمية كبيرة حيث يُعد مصدرًا أساسيًا للدخل ولعائدات الصادرات في عدد من بلدان العالم خاصة الأشد فقرًا.

 وبلغ حجم واردات مصر من الشاي بنهاية عام 2023، ما يقرب من 32.7 مليون دولار، بزيادة كبيرة، حيث بلغ حجم واردات مصر بنهاية العام السابق، حوالي 19.2 مليون دولار.

ومن جانبه، أكد محمد نظمي عضو شعبة البن باتحاد الغرف التجارية، أن مصر تحتل  المركز الأول على مستوى الدول العربية، والمركز السابع عالميًا في عام 2021 الأعلى استيرادًا للشاي بحصة تمثل 3.4% من الإجمالي العالمي، وفقًا لإحصائية جهاز الإحصاء.

وأشار نظمي، أن سوق استهلاك الشاي والبن في تنافس شديد، مضيفًا أن البن، حصل علي نسبة كبيرة من استهلاك المصريين، حيث يبلغ حجم استهلاك القهوة سنويًا 750 ألف طن.

وفي تصريحات خاصة لـ"الجمهور" قال عضو شعبة البن باتحاد الغرف التجارية، إن كل الفئات في الشارع المصري يستهلكون القهوة بشكل يومي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search