الخميس، 11 يوليو 2024

01:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

السفير المصري باليونان يرحب بقرار تبرئة المصريين في حادث الهجرة غير الشرعية

مصر واليونان ــ أرشيفية

مصر واليونان ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

أعرب سفير مصر في اليونان، السفير عمر عامر، بقرار محكمة مدينة "كالاماتا" اليونانية، بتبرئة المواطنين المصريين التسعة من التهم المنسوبة إليهم بالتسبب في حادث غرق مركب للهجرة غير الشرعية أمام السواحل اليونانية في يونيو 2023.

حضور ممثل السفارة في كافة جلسات المحاكمة 

وأوضح السفير المصري خلال بيان له أن السفارة كانت على تواصل مستمر مع المواطنين التسعة، مشيرا إلى أنه حرصت على زيارتهم بشكل دوري في محل احتجازهم، وذلك للتأكد من توفر احتياجاتهم المعيشية، فضلًا عن حضور ممثل السفارة في جلسات المحاكمة كافة. 

كما أضاف أن قرار المحكمة بتبرئتهم من التهم الموجهة إليهم؛ يؤكد الثقة في حيادية القضاء في اليونان.

السفير المصري يشيد الجهود الثنائية بين البلدين 

في هذا السياق أشار السفير عامر إلى ما تشهده العلاقات المصرية اليونانية من تطور ملموس، واستشراف لآفاق جديدة للتعاون في جميع المجلات؛ بما في ذلك التعاون في مجال الهجرة غير الشرعية. 

وأشاد السفير المصري باليونان، بالجهود المشتركة للجانبين المصري واليوناني لدفع آليات الهجرة القانونية بما يحافظ على حقوق المواطنين المصريين وسلامتهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.