الأحد، 07 يوليو 2024

04:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

منتجي البطاطس: نستهدف تصدير مليون طن بنهاية 2024، وقرار «الصناعة» غير مؤثر

أرشيفية - بطاطس

أرشيفية - بطاطس

إسلام التمساح

كشف أحمد  الشربيني رئيس جمعية منتجي البطاطس، أن قرار وزارة التجارة والصناعة بوقف تصدير البطاطس لثلاث شركات لن يؤثر علي صادرات مصر للبطاطس.

رئيس جمعية منتجي البطاطس: مصر تنتج 7 ملايين طن سنويًا

وأضاف الشربيني في تصريحات لـ"الجمهور"، أن مصر تنتج  7 ملايين طن بطاطس سنويًا، والبطاطس المصرية موجودة في كل دول العالم، مضيفًا هناك مساعي لفتح سوق جديد بالبرازيل بنهاية 2024.

ومن جانبه، قال الدكتور سعد موسي رئيس لجنة الحجر الصحي بوزارة الزراعة، أن مصر تستهدف تصدير مليون طن بطاطس خلال العام الحالي، مضيفًا صدرنا 650 ألف طن بالربع الأول من 2024.

وتجاوزت صادرات البطاطس خلال العام الماضي حاجز مليون طن مقارنة بنحو 871 ألف طن في العام السابق له، وبنمو 14.8%، وفق بيانات رسمية من وزارة الزراعة، فيما تستحوذ روسيا والاتحاد الأوروبي وشرق آسيا وأفريقيا والدول العربية على صادرات مصر من البطاطس.

الشربيني يوضح تأثير قرار وزارة الصناعة بوقف تصدير البطاطس

وعن قرار وزارة الصناعة بوقف عدد من الشركات المصدرة للبطاطس عن التصدير لمخالفتها شروط الحجر الزراعي، قال رئيس جمعية منتجي البطاطس، لن يكون هناك تأثير على صادرات القطاع خلال الفترة المقبلة.

ونشرت جريدة الوقائع المصرية في العدد 111، بتاريخ 20 مايو 2024، قرار وزارة التجارة والصناعة، رقم 154 لسنة 2024، بشأن تشكيل لجنة تنظيم تصدير البطاطس.

وجاءت المادة الأولى من القرار، بوقف 6 شركات عن تصدير البطاطس، وهى الهدير للتصدير والمتحدة للتصدير، والعامر جروب، والهداية للاستيراد والتصدير، والمنار الدولية، وجولدن تيوبر إلى كلا من: دول الاتحاد الأوروبي – المملكة المتحدة – روسيا الاتحادية – الدول التي تشترط استيراد البطاطس من مناطق إنتاج خالية من العفن البنى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.